أقاليم ومحافظات

نائب محافظ الفيوم يشهد فعاليات برنامج تدريب العاملين بالفنادق وأصحاب الحرف اليدوية بشكشوك

نائب محافظ الفيوم يشهد فعاليات برنامج تدريب العاملين بالفنادق وأصحاب الحرف اليدوية بشكشوك

الفيوم / محمود المهدي

إستقبل مركز التدريب المدني بالوحدة المحلية بشكشوك مركز ابشواي الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم،
لإطلاق فعاليات برنامج تدريب مديري الفنادق وأصحاب الحرف اليدوية والتراثية من أبناء محافظة الفيوم، من أجل الارتقاء بمستوى أصحاب هذه الأعمال وتلك الحرف، وذلك بحضور الدكتورة سها بهجت مستشار وزير السياحة والآثار للتدريب، وعددٍ من مسئولي السياحة والآثار بالفيوم
و سعاد السيد رئيسة الوحدة .

وخلال كلمته، نقل نائب محافظ الفيوم، ترحيب الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بوفد وزارة السياحة والآثار، مثمناً دور الوزارة في ثقل مهارات العاملين في مجالات السياحة والاثار، آملاً أن يحقق البرنامج التدريبي أهدافه المرجوة، ليعود بالنفع على العاملين بالفنادق والمطاعم السياحية، وكذا أصحاب الحرف اليدوية والتراثية،

وأشار نائب محافظ الفيوم الى توجيهات محافظ الفيوم بالعمل ضمن خطة الترويج السياحي للمحافظة بالتنسيق مع وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة لتنظيم عدد من المعارض بالقاهرة والجيزة لدعم أصحاب الحرف اليدوية، والترويج للمحافظة، من خلال تنظيم عدد من الفعاليات والمؤتمرات.

حضر التدريب العاملين بالفنادق، وكذا العاملين بمديرية الصحة، والطب البيطري وادارة البيئة بالمحافظة وهيئة سلامة الغذاء بالاضافة الى مديري المنشأت السياحية وأصحاب الحرف اليدوية، وتضمن فعاليات البرنامج التدريبي والذي انطلق صباح اليوم، ويستمر التدريب خلال الفترة من 7 – 9 من شهر أبريل الجاري، بأحد الفنادق، ومركز التعليم المدني بقرية شكشوك.

يتضمن التدريب، محاضرات، وندوات، للعاملين بالفنادق حول، السلامة والصحة الغذائية، وأخر التطورات الحديثة لإدارة المنشآت السياحية في ظل جائحة كورونا، فضلاً عن ورش العمل لتدريب أصحاب الحرف اليدوية والتراثية على ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي لأصحاب تلك الحرف.

علي صعيد آخر وفي ضوء توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم ، بإزالة كافة صور التعديات المخالفة على الشوارع العامة والرئيسية والفرعية ، وتكليفاته بتفعيل حملة مكبرة أسبوعية لكل مركز تابع مراد مسعود رئيس مركز ومدينة أبشواي قيام الوحدة المحلية لليوم الخامس على التوالي بشن حملة مكبرة بشوارع المدينة للقضاء على كافة صورالتعديات على الطريق العام وضبط حركة المرور والقضاء على ظاهرة السير عكس الإتجاه والقضاء على الاختناق المروري وإزالة الإشغالات وعوائق الطريق من بروزات ولافتات وأرصفة مخالفة والبائعة الجائلين

وقال رئيس المركز إن الحملة الأسبوعية المكبرة لا تقتصر علي مدينة ابشواي فقط ولكن تشمل كافة قري المركز
كما أضاف مسعود أن الحملة استهدفت شوارع المدينة وشارع الجمهورية ومنطقة السنجأ بالإضافة إلى الوحدة المحلية بطبهار التابعة لمركز ابشواي

وقد أسفرت الحملة عن إزالة عدد ( ١٣ ) عوائق حديدية وخرسانية.
عدد (٢٤) تندات وارصفه مخالفه.
عدد (٥٥) مخالفات إشغال طريق وباعة جائلين
عدد ( ١٠ ) مخالفة عدم ارتداء كمامة عدد (١٤) إزالة فورية

كما ضمت الحملة التفتيش علي رخص المحلات ومتابعة الالتزام بالاشتراطات البيئية للمحلات التجارية والتموينية وأسفرت عن.
عدد ( ١٢ ) مخالفة اشتراطات بيئية وعدد ( ١٥ ) محضر تموين وعدد (٢٢) مخالفة مخابز
وعدد (١٢) مخالفة صحة وسلامة وعدد (٦) مخالفة إدارة بدون ترخيص.

بالإضافة إلي المخالفات المرورية والتي شملت
عدد (٣٥ ) حالة سحب رخصة ، عدد ( ٣٥) مخالفة تصالح فوري وعدد ( ١٥ )غيابي مرورية ” استيكر “.

كانت الحملة المكبرة بحضور نواب رئيس المركز وسكرتير عام المركز. ، وقوة أمنية النقيب حمدي عوض شرطة مرافق الفيوم والنقيب محمد فوزي. الإدارة العامة للمرور.

بالإضافة إلي لجنة المحافظة والتفتيش المالي والإداري بالمحافظة والشئون القانونية بالمحافظة ، خليفة روبي رئيس قسم الاشغالات بالوحدة ،والإدارات المختصة من الوحدة المحلية لمركز ابشواي.

كما تهيب الوحدة المحلية بالسادة المواطنين أهالي مركز ابشواي التزام سائقي السيارات والمركبات بعدم السير عكس الإتجاه وعدم إنتظار السيارات بالشوارع العامة والتى تسبب اختناق مروري ، وكذلك الباعة الجائلين الإلتزام بالأسواق المخصصة لهم وعدم افتراش الشوارع ،وإلتزام أصحاب المحلات التجارية بتصحيح أوضاعهم القانونية والإلتزام بحدود محلاتهم وعدم التعدي على حرم الطريق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى