اخبار الرياضة

نادي الخارجة الرياضي يشهد انشاء مدرسة رياضية لــ ” الأيكيدو “

كتب- علاء حمدي
تم انشاء مدرسة رياضية في مجال ” الايكيدو ” بنادي الخارجة الرياضي في محافظة الوادي الجديد وذلك تحت اشراف السنسيه فولي ابو حسيبة وبقيادة السنسيه بسمة علي حسن والكابتن محمود احمد وتحدد ايام المدرسة لممارسة الايكيدو ” الاحد – الثلاثاء – الخميس ” من كل اسبوع في تمام الساعة الثالثة ونصف عصرا حتى الساعة السابعة مساءا
من جانبها اعربت السنسيه بسمة علي حسن عن سعادتها البالغة بانشاء هذه المدرسة الرياضية التي تمارس من خلالها ” الأيكيدو ” بنادي الخارجة الرياضي حيث شهدت الصالة الرياضية المقامة بها المدرسة اقبالا كثيفا من الشباب والفتيات ودعت الشباب والفتيات في محافظة الوادي الجديد لممارسة الرياضة .
ويتولي قيادة وتدريب هذه الرياضة الفريدة من نوعها علي ارض محافظة الوادي الجديد السنسية فولي ابو حسيبة والذي حاز علي العديد من البطولات علي مستوي الجمهورية ويتطلع الي نشر هذه الرياضة في كافة بقاع المحافظة مشيرا الي إن هذه اللعبة الجديدة من ألعاب أساليب الدفاع عن النفس. حيث يؤكد أن رياضة الآيكيدو تعتمد على مبدأ الدفاع والسيطرة ، ولاعب آيكيدو لا يبالغ فى هدر طاقته حين يواجه شخصا ما، وإن كان المهاجم مسلحا فنرى اللاعب فى غاية الهدوء والتركيز. وتحتوى «الآيكيدو» على تقنيات بالأسلحة أو بدون أسلحة، حيث تستخدم الأسلحة فى الرياضة للحد من محاولة الخصم للاعتداء .
جدير بالذكر أن محافظة الوادي الجديد عرفت خلال السنوات الاخيرة نشاطا مكثفا واقبال منقطع النظير للشباب والفتيات على الرياضات القتالية و بالأخص رياضة الايكيدو ضمن نشاطات النوادي الرياضية ومراكز الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى