تقارير وتحقيقات

نادى دسوق يعانى من مشاكل دفاعية ومركز الشباب له مستقبل باهرإن شاء الله

نادى دسوق يعانى من مشاكل دفاعية ومركز الشباب له مستقبل باهرإن شاء الله
بقلم-محمدحمدى السيد
حضرت للمرة الثانية مران الفريق الأول لكرة القدم بنادى دسوق الرياضى ظهر اليوم فلقد وصلت ملعب مركزالشباب وقت إقامة الصلاة وكُنت على وضوء ؛فصليت الظهر وجلست أنتظر بدأ المران المُحدد له فى الثانية والنصف ظهراً بعد فراغ تمرين أحد قطاع الناشئين لمركز شباب دسوق بقيادة المدرب الخلوق عصام عطوان ؛شعرت بالسعادة وأن أُشاهد الناشئين الصغار لما رأيته من لمسات جمالية تُبشر بمستقبل باهر لمركز شباب دسوق.
بدأ مران الفريق الأول لنادى دسوق فى الثانية عشر والنصف ظهراً بحضور 16لاعباً والحارس الجديد أحمد الشحات وحارسين من قطاع الناشئين بالنادى ؛لغياب الحارس المُصاب فى مبارة أمس الودية الحارس شمس محارب،بدأ المران بالجرى كالعادة لمدة نصف ساعة ثم الإطالة ثم المران بالكرة مع بعض التوجيهات الفنية وعلى جانب أخر كان مدرب الحراس ك/إبراهيم النجار ،كان يبذل أقصى ما لديه مع الحراس ثم بدأت التقسيمة التى أظهرت ضعف الحارسين الصغيرين لدرجة أن ك/ إبراهيم النجار وقف حارساً لمرمى ثم قام الجميع بالجرى حول الملعب لمدة ربع ساعة وتفاجأت بحضور اللاعب سمكة الظهير الأيسر الذى قام بخلع ملابسه ولبس زيى الفريق وشارك مع زملائه الجرى.
للأسف بعد خسارة أمس من كفرالشيخ 8/1 كانت معنويات الفريق منخفضة اليوم فقد ظهرت نتيجة أمس على أداء اللاعبين اليوم فقد كانوا جميعاً فى غير مستواهم الذى رأيته فى مران السبت الماضى وخصوصاً خط الدفاع الذى لا يبشر بخير،فهو أضعف خطوط الفريق على الإطلاق .
وأفضل لاعبى اليوم سأضعهم لحضراتكم فى التشكيل التالى :
1-حارس المرمى : أحمد الشحات.
2- خط الدفاع : محمود هلال ، أحمد دهب ، أحمد الحايس، فؤاد.
3-إرتكاز: باسم السعيد-دوسة-
4- خط الهجوم : محمد حديفة، محمود النيكلاوى.
5- صانع ألعاب: عمرو أباظة-مهاجم حر-
6-رأسى الحربة : يوسف الساعى ، مصطفى الطناحى.
البدلاء:(رضا القصاص،مصطفى حديفة،الحريرى)
هذا التشكيل محكوم ولا يصلح إلا للعب ضد فريق يعانى من مشاكل فى العمق؛لذا لابد من حضور باقى اللاعبين وإبرام ثلاثة صفقات عاجلة لتدعيم خط الدفاع(قلب دفاع ، ظهير أيمن جاهز للعب ،ظهير ايسر جاهز للعب) -سمكة وهلال لو تعرضوا لإصابة لقدر الله أو إيقاف سنواجه أزمة شديدة جداً.
أؤكدعلى إنه باقى أقل من 48ساعة على غلق باب القيد والفريق يحتاج إلى ثلاثة صفقات لتدعيم خط الدفاع !فى أخر لحظة أثلج صدرى بصفقة اللاعب محمود المغازى لاعب السكة الحديد الذى تعاقد معه النادى مساء اليوم بحضور المدير الفنى ك/ طه كدش ،لمدة موسمين،فأتمنى أن أراه فى مستوى جيد فى التمرين القادم الذى سأحضره يوم السبت.
إنتهى المران فى الثانية والنصف ظهراً ونزل الفريق الاول لمركز الشباب الذى سيشارك فى الدرجة الرابعة والذى هو فى حالة أفضل من فريق النادى الذى يلعب فى الدرجة الثالثة من ناحية إكتمال الصفوف والأعظم من ذلك ذخيرة مركز الشباب وتمويله وهو قطاع الناشئين الذى يُبشر بمستقبل أفضل.
قطاع الناشئين هم المصدر الأول لتغذية الفرق الأولى ؛لذا يجب الإهتمام بهم من جميع النواحى بقدر الإمكان ولسوف يدرون دخلاً عظيماً للأندية عند بيعهم ناهيك عن توفير الاموال الطائلة التى تُنفق سنوياً على الصفقات الذين يلعبون كالموظفين الحكومين بدون حماس.
فأطمئن يا حاج سامى وأرجو دعم خط دفاع الفريق الأول بصفقتين يا حاج عادل من أجل أن لا نظلم الجهاز الفنى المحترم الذى سيخوض موسم ويكأنه فى القسم الثانى من حيث اللعب والإمكانيات والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
تاريخ اليوم : مساء الثلاثاء الموافق1أكتوبر من عام 2019م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى