أقاليم ومحافظات

نائب محافظ الأقصر يشهد افتتاح مؤتمر الفـنـون التشكيـليـة وخـدمة المجـتـمع

نائب محافظ الأقصر يشهد افتتاح مؤتمر الفـنـون التشكيـليـة وخـدمة المجـتـمع

الأقصر–حماده النجار السليمى

شهد نائب محافظ الأقصر محمد عبد القادر فعاليات افتتاح المؤتمر الدولي للفنون التشكيلية وخدمة المجتمع في دورته السادسة والذي يقام تحت رعاية محافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم و الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصـر وتنعقد فعالياته في الفترة 12-14 ديسمبر 2020م ،

بمشاركة نخبة من الأكاديميين والباحثين المختصين وشباب الباحثين .
يهدف المؤتمر إلى مناقشة الموضوعات ذات الصلة بالفنون التشكيلية وتفاعـلها مع التحولات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية للعولمة، وما تمثله العولمة من إيجابيات وتحديات في المجتمع المعاصر. في ظل طفرة الاتصال والتكنولوجيا والتي أفرزت العديد من الممارسات الفـنية والثقافية والعلمية في تخصصات عـديدة متقاطعة.

يشارك في المؤتمر اساتذة واكاديميون وباحثون من عدة جامعات مصرية وجامعات بالمملكة العربية السعودية والعراق (كما يشارك في المؤتمر باحثين من دول مصر و الأردن والمملكة العربية السعودية والإمارات.

رحب نائب المحافظ بالمشاركين في المؤتمر ووفود الدول العربية مؤكدا ان المؤتمر يناقش عدة موضوعات هامة تتعلق بنشر الثقافات المختلفة وتحديات العولمة في العصر الحالي لافتا الي ان محافظة الأقصر تعد منارة للعلوم والفنون المختلفة لما بها من اثار خلد علي جدرانها تاريخ وثقافة المصري القديم من خلال الرسوم والفنون.

شهد افتتاح المؤتمر كلا من رئيس المؤتمر الدكتور محمد أحمد عرابي رئيس قسم التصوير – العميد السابق لكلية الفنون الجميلة – جامعة الأقصر ومقرر المؤتمر الدكتور يوسف محمود إبراهيم عميد كلية الفنون الجميلة – جامعة الأقصر وأمين عـام المؤتمر – الدكتور داليا صالح فرح ومدير وحدة ضمان الجودة بكلية الفنون الجميلة – جامعة الأقصر.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏جلوس‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى