التعليمعاجل

sada misr – نائب رئيس جامعة جنوب الوادي يستقبل وفد جامعة ساليرنو الإيطالية في الأقصر

نائب رئيس جامعة جنوب الوادي يستقبل وفد جامعة ساليرنو الإيطالية في الأقصر
الاقصر / ايمان عبد الرؤوف
أستقبل الدكتور صالح محمد عبد المعطي، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون فرع الأقصر، اليوم الأحد، وفداً من جامعة ساليرنو الإيطالية ضم كل من ليوناردو أكوند، و ماريا ألبانو، وهذا في إطار التعاون المشترك بين جامعة جنوب الوادي والجامعة الإيطالية، للعمل علي رفع المستوي التعليمي بالجامعة وذلك تحت رعاية الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي.

من جانبه أوضح الدكتور صالح محمد عبد المعطي، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون فرع الأقصر، إن الوفد الإيطالي ضم عدد من أساتذة اللغة العربية والأدب الإيطالي بجامعة ساليرنو الإيطالي، وذلك بهدف تعزيز العلاقة العلمية والأكاديمية بين جامعة جنوب الوادي والجامعة الإيطالية، والعمل علي مد جسور من التواصل أمام طلاب الجامعة للإطلاع علي ما يجري بالجامعات الإيطالية من إنجازات ومعارف متخصصة، مما يسهم في تنشيط عمليات البحث والتفكير النقدي لديهم.

وأضاف إن وفد الجامعة الإيطالية سوف يقوم بعقد سلسلة من المحاضرات إلي جانب إقامة ورشة عمل لطلاب قسم اللغة الإيطالية بكلية الألسن بفرع الجامعة بالأقصر، بعمادة الدكتور ربيع سلامة، تتمحور حول الترجمة من اللغة العربية وإليها، وذلك لتدريب الطلاب بشكل عملي، وإثراء معارفهم من خلال إمدادهم بوسائل تعليمية متنوعة لتيسير كيفية حصولهم علي المعلومات بشكل دقيق.
وأشار إلي إن تلك المحاضرات سوف تخلق أمام الطلاب فرصة للمقارنة بين الثقافتين العربية والإيطالية مما يهيأ لهم فرصة للانفتاح علي ثقافة الآخر وإزكاء الروح الوطنية لديهم.
وأكد علي أن الجامعة تطمح من خلال سياسيتها الأكاديمية إلي التواصل المستدام مع الدوائر الأكثر تطوراً في المجال العلمي الأكاديمي.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
وفي ذات السياق أوضح الدكتور ربيع سلامة، عميد كلية الألسن بجامعة جنوب الوادي فرع الأقصر، إن الكلية قامت بوضع خطة تعليمية تعتمد علي الاستعانة بالعديد من الوسائل التعليمية المختلفة وذلك لإكساب الطلاب الكثير من المهارات التعليمية، والتي يستطيع الطالب من خلالها الخروج إلي سوق العمل، واثبات قدراته في قطاعات الأعمال المختلفة.
وأشار إلي أن سلسلة المحاضرات التي سوف يتم عقدها بواسطة أساتذة الجامعة الإيطالية سوف تكسب الطلاب الكثير من الخبرات في مجال الترجمة، وتعمل علي تعمق معرفتهم بالأدب الإيطالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى