برلمان واحزابعاجل

" نائب ببني سويف " يرفض قرار الحكومة بزيادة أسعار تذاكر المترو ويطالب بإجراءات اقتصادية بديلة 

” نائب ببني سويف ” يرفض قرار الحكومة بزيادة أسعار تذاكر المترو ويطالب بإجراءات اقتصادية بديلة 
بني سويف – محمود العمدة :
أعلن النائب محمود أبو عزوز ” عضو مجلس النواب عن دائرة مركز وبندر بني سويف ” عن رفضه التام لقرار الحكومة بزيادة أسعار تذاكر مترو الإنفاق .
وقال النائب البرلماني : للأسف هذه الزيادة تحمل الطبقة الفقيرة من الشعب المصري أعباء مالية جديدة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الغالبية الكاسحة من الشعب المصري، وهذه الزيادة التي بلغت ٧٠٠% في أقل من عام ويتحملها فقط البسطاء من أبناء الشعب المصري دون أي مراعاة للعدالة الاجتماعية التي تعني أن يتحمل القادرين الجانب الأكبر من الأعباء المالية في الخدمات العامة لصالح غير القادرين وخاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن، ولقد تعمدت الحكومة والأغلبية المناصرة لها علي طول الخط أن تنحاز إلي القادرين علي حساب المصريين غير القادرين .
وطالب ” عضو مجلس النواب ” من الحكومة المصرية أن تبدأ في تنفيذ ضريبة البورصة من الوقت الحالي بدلا من تأجيلها وزيادة شرائح الضرائب التصاعدية .
كما طالب بزيادة حد الأعفاء الضريبي إلي (٢٤) ألف جنيه رحمة بمحدودي الدخل ومعدوميه، ولقد سبق أن تقدمنا بطلبات تثبيت أسعار شرائح الكهرباء والمياه لمحدودي الدخل والفقراء ولا حياة لمن تنادي .
واختتم قائلا : أطالب السلطة التنفيذية (رئيس الجمهورية و الحكومة) كما أطالب الأغلبية من ائتلاف دعم مصر بسرعة التراجع عن هذا القرار والتوقف عن تحميل الفقراء أى أعباء اقتصادية جديدة ومراجعة خطه رفع الدعم التي أقرتها السلطة التنفيذية بالاتفاق مع الأغلبية .
أخيرا فنحن نحذر من الاستمرار في هذه السياسات ومن تنفيذ إملاءات صندوق النقد الدولي بطريقة عمياء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى