أقاليم ومحافظات

نائب ببني سويف : التدخلات الأمريكية في الشأن الداخلي المصري مرفوضة

نائب ببني سويف : التدخلات الأمريكية في الشأن الداخلي المصري مرفوضة
بني سويف – محمود العمدة :
رفض النائب أحمد علي عباس، عضو مجلس النواب عن الدائرة الرابعة ببا وسمسطا والفشن جنوب بني سويف محاولات التدخل غير المبرره من أعضاء الكونجرس الأمريكي في الشئون الداخلية المصرية ومحاولات تصدير مشكلات وهمية لا أساس لها من الصحة .
وطالبهم ” عباس ” بأن ينظروا أولا لمشكلاتهم الداخلية بدلا من التدخل في شئوننا، وأضاف أن بعض النواب في الكونجرس الأمريكي يحاولون التغطية علي الانقسامات الشديدة داخل المجتمع الأمريكي وما حدث منذ أيام بتصدير مشكلاتهم لعدد من البلدان المستقرة وهو أمر مستفز ومرفوض تماما .
وطالب ” النائب ” لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان بإصدار بيان شديد اللهجة لرفض هذه المحاولات الخائبة، كما طالب من السفير سامح شكري، وزير الخارجية بالرد بقوة علي مثل هذه الأمور المرفوضة مؤكدا أننا كل يوم نجد بعض الرسائل من أعضاء المجالس النيابية في الدول الأخري، والكونجرس علي سبيل التحديد، تتعلق بتدخلات في الشان المصري .
وقال عباس : فلم يعد مقبول المتاجرة ببعض المصطلحات السياسية كالاعتقال وغيره فمصر تملك قضاء نزيه علي أعلي مستوي وتمتلك برلمان يدافع عن حقوق الشعب ومجلس شيوخ علي أعلي مستوي وتمتلك منظمات حقوقية محترمة وهذه المحاولات مرفوضة شكلا وموضوعا فلا يجوز لأعضاء الكونجرس مخاطبة الحكومات .
وهنا أسال هل يقبل الأمريكيون مطالبتهم بالتحقيق في الانتخابات الرئاسية المزورة لديهم أو مطالبتنا بالإفراج عن أي مسجون سياسي أو جنائي لديهم أعتقد أنهم يرفضون ذلك ونحن أيضا نرفض تدخلاتهم السافرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى