اخبار عربية

موريتانيا: ندعم الموقف الإماراتي ونثق بمراعاتها مصالح فلسطين

موريتانيا: ندعم الموقف الإماراتي ونثق بمراعاتها مصالح فلسطين

كتب /أيمن بحر

أعلنت موريتانيا دعمها لدولة الإمارات العربية المتحدة في المواقف التى تتخذها وفق مصالحها الوطنية ومصالح العرب والمسلمين وقضاياها العادلة.
وقالت وزارة الخارجية الموريتانية في بيان السبت، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تمتلك السيادة المطلقة والاستقلالية الكاملة في تسيير علاقاتها وتقدير مواقفها وفق مصالحها الوطنية ومصالح العرب والمسلمين وقضاياهم العادلة. وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الموريتانية
وأضافت الخارجية أن موريتانيا لها ثقة مطلقة في قيادة دولة الامارات وأنها ستراعي في أي موقف تتخذه مصالح الأمة العربية والشعب الفلسطيني ومعاناته وهو يرزح تحت الاحتلال والاستيطان الإسرائيلي.
وأشارت إلى أن الإمارات بما عرف عنها من حكمة وحسن تقدير، ستتخذ كافة التدابير والضمانات لاستعادة الفلسطينيين حقوقهم وقيام دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف
والخميس الماضي أعلن بيان إماراتي أميركي إسرائيلي مشترك الاتفاق على وقف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية مع مباشرة العلاقات الثنائية بين إسرائيل والإمارات.وأكد البيان أن هذا الإنجاز الدبلوماسي يعزز السلام في منطقة الشرق الأوسط وأشار إلى أن بدء علاقات مباشرة سيؤدي إلى النهوض بالمنطقة من خلال تحفيز النمو الاقتصادي وتوثيق العلاقات بين الشعوب وقوبل الاتفاق بردود فعل إيجابية عربيا ودوليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى