ثقافات

مهرجان طيران الإمارات للآداب ” أبرز الفعاليات المقامة اليوم “

مهرجان طيران الإمارات للآداب ” أبرز الفعاليات المقامة اليوم ”

 

 

كتب – علاء حمدي
يعتبر ” مهرجان طيران الإمارات للآداب ” من أبرز الفعاليات المقامة اليوم حيث ينطلق اليوم «الجمعة» مهرجان طيران الإمارات للآداب، أحد أبرز الفعاليات الثقافية لهذا العام، والتي تقام خلال الفترة من 29 يناير الجاري إلى 13 فبراير المقبل، بتشكيلة استثنائية من الفعاليات التي تستضيف الحائزة على جائزة نوبل ملالا يوسفزاي، وأليف شافاك، وأمين معلوف، وليمن سيساي.
ويشتمل برنامج المهرجان على مشاركات لأبرز الكتّاب العالميين والمرشحين للبوكر، أولهم أفني دوشي، مؤلفة رواية «السكر المحروق: وأوينكان بريثويت، مؤلفة رواية «أختي السفاحة»، وقد خصص المهرجان يوماً لتسليط الضوء على المواهب الإماراتية.
ويبدأ المهرجان في نهاية هذا الأسبوع في مركز جميل للفنون، في الفترة من 29 إلى 30 يناير، بمجموعة مختارة من الفعاليات الأدبية الفريدة، والعديد منها يتميز بطابع فني إبداعي. ويضم البرنامج مجموعة من العروض الحية وورش العمل والمعارض وأنشطة الأطفال. ومن المشاركين الروائية المرشحة للبوكر لعام2020 أفني دوشي. ويتضمن البرنامج ورش عمل ومعارض لفن تصميم الكتب والخط والشعر وورشاً للكتابة الإبداعية والكثير من الفعاليات الأخرى. ويمكن حضور العديد من الجلسات العامة المجانية ومن ضمنهم برنامج نشاط للأطفال مليء بالمرح.
ويُقام مهرجان طيران الإمارات للآداب برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» والمهرجان بالشراكة مع الراعيين المؤسسين، طيران الإمارات وهيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المختصة بالتراث والفنون والثقافة في الإمارة.
وتضم نسخة هذا العام من المهرجان مزيجاً من الفعاليات الحية والجلسات الافتراضية التي تشمل مجموعة من الموضوعات المناسبة لجميع الناس، وتغطي الفعاليات إجازات نهاية الأسبوع على مدار ثلاثة أسابيع في ثلاثة أماكن هي: مركز جميل للفنون في الفترة من 29 إلى 30 يناير، ومقر المهرجان بفندق إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي في الفترة من 4 إلى 6 فبراير وفي السركال أفنيو في الفترة من 12 إلى 13 فبراير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى