أقاليم ومحافظاتعاجل

منظومة النظافة بسوهاج فى ورشة عمل مبادرة "حلوة يا بلدي"

سوهاج – حشمت عدوي
أكد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج على ضرورة الاهتمام بمنظومة النظافة وتطويرها وخلق بيئة نظيفة بالمواطنين ونشر ثقافة الحفاظ على البيئة بينهم لتكون مظهر حضاري لائق بهم وأيضا بالإضافة إلى ضرورة التخلص الآمن من المخلفات والقمامة واستغلالها في الصناعات المختلفة.
وفي إطار ذلك تم عقد ورشة عمل برئاسة اللواء عمرو عزمي السكرتير العام للمحافظة وبحضور رؤساء الوحدات المحلية ومديري إدارة الشئون المالية والإدارية وإدارة الشئون القانونية وإدارة التفتيش وإدارة البيئة لمناقشة فكرة مبادرة “حلوة يا بلدي” والتي عرضتها نورا محمد مديرة إدارة مشروعك بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم.
ناقشت ورشة العمل امكانية تنفيذ مبادرة “حلوة يا بلدي” والتي تهدف للقضاء على مشكلة القمامة وحث الشباب على روح التعاون والمسئولية في المشاركة بالمبادرة وتشجير المدينة وزيادة الرقع الخضراء للقضاء على التلوث، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب حيث أنه متوقع توفير 500 فرصة عمل.
وأوضح اللواء عمرو عزمي انه سيتم دراسة تنفيذ المبادرة من الناحية القانونية والفنية والبيئية وأنه سيتم أخذ المقترحات بعين الاعتبار والاستفادة من التجارب الناجحة السابقة في منظومة النظافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى