عام

منظمة الحق : الطواقم الطبية المقاوِمة لـ كورونا تستحق لقب شخصية العام 2020

منظمة الحق : الطواقم الطبية المقاوِمة لـ كورونا تستحق لقب شخصية العام 2020

كتب : نبيل أبوالياسين

في بيان صحفي أصدرتةُ منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان ، اليوم«السبت» للصحف والمواقع الإخبارية ، قالت فيه إن من يستحق لقب شخصية العام 2020 وبجداره هم الطواقم الطبية المقاوِمة لفيروس كورونا ، رغم تجاهُل مجلة «تايم» الأمريكيه المتخصصه في هذا الشأن .

وأضافت ” منظمة الحق ” إنتظرنا من مجلة «تايم» الأمريكية المتخصصه في هذا الشأن منذُ أن قام بتأسيسها “هنري لوس ” في مارس عام 1923، إعلان إختيارها لقب شخصية هذا العام ولكن في تقديرنا أنها تجاهلت الدور العظيم ” لـ ” الطواقم الطبية في جميع دول العالم لمقاومة فيروس كورونا ، والتضحيات التي يقومون بها أثناء تأدية عملهم ، ووقع إختيار المجله على غيرَهُم .

حيثُ ؛ وقع إختيار مجلة «تايم» الأمريكية لقب شخصية العام 2020 على الرئيس الرئيس الأمريكي المنتخب “جو بايدن “ونائبتةُ المنتخبة “كاملا هاريس “، وتم إختيار لقب شخصية عام
2019 الناشطة السويدية في مجال المناخ «غريتا تونبرغ» أبنة الـ 16عام وقت تلقيبها ،وحظيت بهذا اللقب بفضل إلهامُها لملايين الشباب بالتحرك لمكافحة تغير المناخ .

وفي السياق قال” نبيل أبوالياسين ” رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان إن الدور الذي يقومون به الطواقم الطبية أعظم بكثير من الدور الذي مُنحت بفضله لقب شخصية العام 2019
الناشطة السويدية في مجال المناخ «غريتا تونبرغ» متسائلاً أليس مايقوم به الطواقم تغييراً لمناخ لم نرّ أو نسمع عن شراسة منذ بدء الخلق .

مضيفاً : جاء إختيار المنظمة للطواقم الطبية المقاوِمة فيروس كورونا لمنحها لقب شخصية العام 2020 ، لأن الإختيار دائماً يقع على من «يمتلك الأثر الأكبر في أحداث العام سواءً كان ذلك للأحسن أو الأسوء» وهذا لا ينطبق إلا على الطواقم الطبية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى