ثقافة وفنون

“ممالك الخيال” بمركز الإبداع

“ممالك الخيال” بمركز الإبداع

كتبت: شيرين صابر

تقام في السادسة مساء الأحد 21 مارس، بسينما مركز الإبداع الفني “بساحة الأوبرا”، أمسية جديدة من أمسيات منتدي “الثقافة والإبداع”، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، وتحمل ندوة هذا الشهر عنوان ” ممالك الخيال عند اعتدال عثمان” .

يتحدث في الندوة د. شريف الجيار، ويديرها الكاتب الصحفي طارق الطاهر المشرف علي المنتدي، وخلال الملتقي تتحدث الناقدة الكبيرة اعتدال عثمان تتناول عن المحطات الأساسية في مسيرتها الأدبية والنقدية، كما يهديها أ. د. فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية درع الصندوق تكريما لمسيرة عطاء الناقدة الكبيرة.

ولدت الناقدة الكبيرة اعتدال عثمان بالقاهرة، حصلت علي ليسانس الآداب قسم اللغة الانجليزية، ماجستير الأدب العربي من الجامعة الأمريكية، لها العديد من الأعمال النقدية منها: “إضاءة النص .. قراءة في الشعر العربي الحديث”، “اعداد وتحرير الكتاب التذكاري ليوسف ادريس”، ” السفر الي ممالك الخيال .. ملامح وأصوات في الرواية العربية”، “قضايا وقراءات في أدب المرأة العربية”، “عين الكتابة .. قراءة في تحولات السرد”، ومن أعمالها القصصية : ” يونس والبحر”، ” وشم الشمس”، كما حصلت علي جائزة كفافيس الأدبية عام 2019 .

جدير بالذكر أن منتدي الثقافة والإبداع يهدف الي مناقشة القضايا الثقافية والفنية والفكرية والإبداعية وربطها بالحالة الحالية، للمساهمة الفاعلة في استراتيجية مصر 2030، خاصة ما يتعلق ببناء الإنسان وقدراته، حيث يتخذ المنتدي – الذي يقام شهرياً- أكثر من شكل منها: الندوات، المحاضرات، الموائد المستديرة والحفلات الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى