اخبار الرياضة

ملتقى أبناء بنى سويف يناقش ماتوصل إليه مع وكيل وزارة الشباب والرياضة

ملتقى أبناء بنى سويف يناقش ماتوصل إليه مع وكيل وزارة الشباب والرياضة
كتب : محمد عبدالحليم
أستعرضا كلاً من الأستاذ محمد إبراهيم عويس أمين حزب التجمع ببنى سويف، والمهندس محمد القط عضو ملتقى أبناء بنى سويف، في أجتماع ملتقى أبناء بنى سويف مساء الإثنين بحديقة سعيد النجار بمدينة بنى سويف، ماتوصل اليه لقائهم مع الاستاذ مصطفى إبراهيم وكيل وزارة الشباب والرياضة ببني سويف، كمندوبين عن ملتقى أبناء بنى سويف،
حيث ذكرا بأن وكيل وزارة الشباب والرياضة ناقش معهم مشكلة رفع قيمة اشتراك العضوية لمركز شباب مدينة بنى سويف الجديدة شرق النيل من عشرون جنيها الى خمسة الاف ومائة جنيها وهو فوق قدرة الشباب الذي انشأت الدولة مراكز الشباب من اجلهم لتربية جيل من الشباب واعي وصحي ومثقف يحمل هموم الدولة مستقبلاً ، وان جميع مراكز الشباب على مستوى المحافظة لا تتعدى رسومها خمسون جنية .
وقد أفاد الأستاذ مصطفى إبراهيم وكيل وزارة الشباب والرياضة لمندوبي ملتقى أبناء بنى سويف ، بأن رسوم اشتراك مركز شباب مدينة بنى سويف الجديدة شرق النيل، مائة جنيها فقط وان الخمسة آلاف تبرع للمركز وليست ضمن الرسوم ، وذلك وفقاً للقرار الوزاري الصادر من وزير الشباب والرياضة بناء على المذكرة المقدمة سلفا له في هذا الشأن.
فيما تسأل اعضاء الملتقى ، وهل التبرع إجباري ام إختياري ؟ ، وهل من حق الوزير تحديد قيمة التبرع واجبار المشترك على دفعه ؟ وهل يقبل المركز اشتراك شاب يقوم بدفع الرسوم المائة جنيها دون تبرع ؟ وهل يستطيع الشباب التبرع بمبلغ خمسة الاف جنيها اُجبر عليه من ادارة مركز الشباب ؟
فيما توصل أعضاء الملتقى بالإجماع ، الى تصعيد المشكلة الى وزير الشباب والرياضة لحثه على الغاء القرار الصادر بقيمة التبرع الصادر لمركز شباب مدينة بنى سويف الجديدة دون غيره من مراكز الشباب، والتواصل مع ، الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف،وأعضاء البرلمان بالمحافظة بمجلسي النواب والشيوخ ،
للمساعدة في التواصل مع وزير الشباب والرياضة لحل مشكلة عدد كبير من شباب وابناء المحافظة يتضررون من مشكلة رفع رسوم مركز شباب مدينة بنى سويف الجديدة فوق طاقتهم ، والذي انشأته الدولة من اجل انشاء جيل من الشباب الواعي المثقف يحمل هموم ومشكلات الدولة والمجتمع مستقبلاً .
كما ناقش ملتقى ابناء بني سويف عدد من القضايا الاخرى التي تهم ابناء بني سويف ، بداية من اغلاق الحدائق العامة امام ابناء المحافظة بالمدن وهي المتنفس الوحيد لابناء بني سويف، وتوصل الملتقى الى تقديم مذكرة لرئيس مجلس المدينة مطالبين بفتح الحدائق العامة امام الجمهور ،
كما ناقش مشكلة بعض الاهالي في القرى وشكواهم من تراكم مخلفات تبطين الترع وعدم رفعها بعد انتهاء التبطين ، وتم التوصل الى تحديد لقاء مع وكيل وزارة الري ببني سويف لعرض المشكلة عليه ومحاولة حلها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى