جامعات وكليات

ملامح الجمهورية الجديدة” عنواناً لمعسكر تثقيفي لطلاب جامعة المنيا الفائقين

ملامح الجمهورية الجديدة” عنواناً لمعسكر تثقيفي لطلاب جامعة المنيا الفائقين

المنيا/انتصار شاهين

 

اهتمًامًا من جامعة المنيا برعاية طلابها الفائقين، وتثقيفهم وتوعيتهم بما يحدث على أرض مصر من إنجازات غير مسبوقة تحققت في السنوات السابقة، ونقل رؤية الدولة والقيادة السياسية نحو تأسيس الجمهورية الجديدة، وسعياً لزيادة انتمائهم وولائهم للوطن؛ أطلقت إدارة النشاط الاجتماعي وإدارة الجوالة بالإدارة العامة لرعاية الطلاب، برعاية من: الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس جامعة المنيا، والدكتور عصام فرحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، المعسكر الطلابي الأول للطلاب الفائقين بعنوان “ملامح الجمهورية الجديدة ” بالعلم والعمل تبنى الأوطان.

وأوصى د. “مصطفى عبد النبي” الطلاب الفائقين المشاركين بالمعسكر خلال كلمته التي ألقاها عليهم أثناء طابور العرض وتحية العمل من أمام مبني رئاسة الجامعة، على ضرورة أن يشعر كل طالب بالحجم الحقيقي والجهد الكبير والكم الهائل من العمل الذى يجرى ليل نهار ليتحقق هذا الإنجاز ليسابق الزمن حتى يتم ترجمته على أرض الواقع، لنحصد ثماره جميعاً، موضحاً بأن المعسكر يقدم جرعة تثقيفية وتوعوية للطلاب الفائقين من خلال ندوات ومناقشات حوارية علي مدار اليوم مع قيادات الجامعة والأساتذة المتخصصين، ليكونوا سفراء في كلياتهم لنقل إنجازات الدولة المصرية التي تحقق آمالهم وتطلعاتهم نحو المستقبل.

وهذا وقد وعد الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس الجامعة أبناءه الطلاب بتنظيم العديد من الزيارات الميدانية للمشروعات القومية التي تم الانتهاء منها والتي يجري العمل بها حاليا.

جاء ذلك بحضور الدكتور هاني العربي مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، والدكتور حسام عبد الرحيم منسق عام الأنشطة الطلابية، ووليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب، وعاطف عيسى مدير إدارة النشاط الاجتماعي والرحلات، ومديري ومشرفي رعاية الطلاب بالإدارة والكليات والطلاب الفائقين من مختلف كليات الجامعة.

افتتح أولى الندوات الدكتور “عصام فرحات، متحدثًا إلى طلاب الجامعة الفائقين من مختلف الكليات عن أبرز ملامح الجمهورية الجديدة، وما حققته الدولة المصرية فعليًا في ظل ما تواجهه من تحديات، موضحًا تعريف الجمهورية الجديدة، وحركة الإصلاح خلال تاريخ مصر الحديث، والنقلة النوعية التي حدثت في شتى المناحي اجتماعياً وعلميًا واقتصاديًا.

وقال الدكتور حسن سعد سند عميد كلية الحقوق، خلال ندوته بعنوان “انجازات الدولة المصرية خلال ٧ سنوات سابقة”، أنه لابد على الشباب الجامعي تقدير وتثمين الجهود التي تقوم بها الدولة والتكاتف معها لبناء الجمهورية الجديدة، والتي سعت من خلالها الدولة للتطوير والبناء على كافة المستويات، وتحقيق السلام المجتمعي والأمن.

كما أكد الدكتور محمود عبد الرشيد، أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب، من خلال ندوته بعنوان “مبادرة حياة كريمة .. مشروع القرن” أن البرنامج يضخ دماء جديدة في المجتمع المصري ويعزز بناء الإنسان، ويستهدف تحسين حياة أكثر من 55 مليون مواطن بقرى الريف المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى