حوادث وقضايا

مقتل عنصر إجرامى شديد الخطورة بعد تبادل إطلاق النيران مع قوات الأمن

أسوان- خالد شاطر

 

شنت قوات الأمن حملة أمنية مكبرة للقبض على العناصر الإجرامية والخارجين عن القانون حيث تم مقُتل عنصر إجرامى شديد الخطورة في تبادل لإطلاق النار مع الأجهزة الأمنية.

 

وترجع تفاصيل الواقعة عقب قيام «وليد. س. م» بمحاولة فرض الاتاوات على الأهالي داخل قرية «ابو مناع» والتعد علي ممتلكاتهم ونهب أموالهم، وهو الأمر قابله الأهالي برفض شديد لعدم تحويلهم إلى فريسة فى قبضة المجرم، ثم وقعت بينهما مشاجرة طاحنة وارتفعت أصوات الغضب، وعليه وصل الأمر إلى الأجهزة الأمنية.

بناء على الواقعة السابقة، فحصت الأجهزة الأمنية معلومات وتحريات قطاع الأمن العام وتبين اختباء أحد العناصر الإجرامية مزارع مقيم بدائرة مركز شرطة كوم امبو بأسوان، والذي كان سبق اتهامه في قضيتي مخدارت بمحافظة قنا، وصدر حكم عليه بالإعدام في قضية استشهاد رئيس مباحث كوم أمبو، عام 2018 بأحد المناطق الجبلية خشية ، واستغلاله لطبيعة المنطقة الجبلية المشار إليها للهروب حال محاولة ضبطه، بالإضافة إلى قيامه بالاتجار في الأسلحة النارية والذخائر دون ترخيص.

وعقب تقنين الإجراءات توجهت مأمورية مدعومة بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزى، ومشاركة إدارة البحث الجنائى، لاستهدافه بمحل اختبائه بالمنطقة الجبلية بدائرة مركز شرطة دشنا، ولدى استشعاره بالقوات بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها فبادلته القوات إطلاق النيران وتمكنت من السيطرة على الموقف.

 

وأسفر ذلك عن مصرعه وعُثر بجواره وبداخل المنزل على 2 بندقية آلية، و9 خزائن آلية، وعدد كبير من الطلقات النارية، وكمية من مخدر البانجو، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى