الأخبار

مصر: 1277 إصابة جديدة بفيروس كورونا

مصر: 1277 إصابة جديدة بفيروس كورونا

 

وأوضحت أنه لليوم الرابع هناك استقرار في أعداد الإصابات ولا تزيد، كاشفة أنها وصلت اليوم 1277إصابة بكورونا اليوم.

وكانت وزيرة الصحة د.هالة زايد، قد أكدت تفعيل نظام إلكتروني لمتابعة بيانات معدلات استهلاك الأوكسجين وعدد الأسرة المسئولة عن أجهزة التنفس الصناعي وتحديثها على مدار الساعة على ألا يقل الحد الاستراتيجي للأوكسجين بأي مستشفى عن 12 ساعة تشغيل بنسبة إشغال  100٪.

وأكد د.خالد مجاهد المتحدث الرسمي للوزارة أن الوزيرة راجعت مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية والحد الاستراتيجي للأوكسجين.

ووجهت الوزيرة بسرعة الانتهاء من جميع أعمال رفع كفاءة مركز طبي القطامية خلال ٤٨ ساعة والذي تم تخصيصه لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد.
وأكد د.خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة أن الوزيرة تفقدت المسارات المقرر أن يمر بها اللقاح بالمركز بعد التسجيل على الموقع الألكترونى وأضاف أنه تم تخصيص مراكز طبية في المحافظات لتلقي المواطنين اللقاح تضم أطباء متخصصين لشرح الموافقة المستنيرة لمتلقي اللقاح ومتابعة حالته الصحية.

من ناحية أخرى أطلقت الهيئة العامة للرعاية الصحية حملة “موجودين دايما عشانك” تقديرا للجهود التي تبذلها كوادر التمريض من العاملين بالهيئة باعتبارهم أحد أعضاء خط الدفاع عن صحة المصريين وتهدف الحملة لتحسين الصورة الذهنية عن التمريض وتسليط الضوء على المساهمات التى يقدمها طاقم التمريض بالهيئة لخدمة المنتفعين.

وفي سياق متصل قامت هيئة الدواء بالتنسيق مع وزارة الصحة بعمل مجموعة برامج تدريبية للعاملين بمستشفيات الوزارة في مجالات الممارسة الصيدلية واليقظة الدوائية والمعلومات الدوائية فى ٨ محافظات خلال الفترة من أكتوبر حتى ديسمبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى