سياحة و أثار

مصر أجمل بالجهودِ الذاتية

مصر أجمل بالجهودِ الذاتية
بقلمِ-محمدحمدى
تعد قرية كفروهب احدى قرى محافظة المنوفية وهذه القرية اختارها “اليونسكو” القرية الأجمل على مستوى العالم عام 2013م،والفضل فى ذلك لله، ثم لأهالى قرية كفروهب ،الذين تكاتفوا مِن أجل أن يجعلوا قريتهم أجمل قرية فى العالمِ بشهادة اليونسكو؛فلقد تعاون الأهالى فيما بينهم ،وبالجهود الذاتية ،وبمساعدة الجهات الحكومية المختصة صارت القرية الأجمل على مستوى العالم منذ أعوام .
وحينما قرأت ذلك الخبر فى جريدة الأهرام فى 2013م أغتطبت وتمنيت مِن يومها أن تكون قريتنا -القرية الأم شباس الملح-، ومدينتنا -دسوق- مثل كفر وهب أجمل قرية ، ومدينة على مستوى العالم !!
فقريتنا الأم التى هى قرية شباس الملح التابعة لمركز دسوق ، بمحافظة كفرالشيخ بها 70 ألف نسمة تقريبًا فى القرية الأم وحدها بالإضافة إلى أكثر مِن 20ألف نسمة أخرين فى توابعها ،أى إنها غنية بالموارد البشرية القادرة على وضع القرية فى مصاف أجمل القرى على مستوى مصر ،والعالم إن شاء الله.
فلو تكاتف رجال القرية الأمناء ،ووضعوا هذا الهدف أمامهم-القرية الأجمل على مستوى العالم- لوصلوا إليه إن شاء الله ،ثم بعد ذلك يتجشع شرفاء،وأمناء القرى الأخرى ،ويسعون جديًا لتجميل قراهم؛ لتصبح مصر أجمل دولة فى العالمِ بفضل الله ، ثم بفضل أهلها !!
هذا الحلم سوف يتحول إلى حقيقة إذا تكاتف كلًا مِن الأهالى، والقطاع الخاص ،والقطاع الحكومى ، وقرية كفروهب ليست احدى قرى دولة أجنبية ،بل هى قرية مصرية أصبحت القرية الأجمل على مستوى العالم بجهود أبنائها المخلصِين ؛فبالمساهمة بالمال مِن خلال التبرعات ،والأيدى العاملة استطاع الأهالى توفير الأشجار ،والأزهار اللازمة لتجميل القرية كما استطاع الأهالى بالجهود الذاتية ،وبمعاونة الجهات الحكومية المختصة طلاء الشوارع بألوان جميلة……..فلو تم تنفيذ ذلك المشروع على جميع قرى ،ومدن مصر لصارت أجمل دولة ولأصبحت حلمًا لكل زائر ، ولكل سائح !م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى