حوادث وقضايا

مستريح جديد يستولى على مبالغ ضخمة من الأهالى بسوهاج

مستريح جديد يستولى على مبالغ ضخمة من الأهالى بسوهاج

حشمت ابو عدوى

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج من ضبط أحد الأشخاص بسوهاج لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم مساعدتهم فى الحصول على أراضى ووحدات سكنية.
جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من (7 أشخاص – مقيمين بمحافظة سوهاج) بقيام (سائق – مقيم بدائرة مركز شرطة أخميم بمحافظة سوهاج “له معلومات جنائية”) بممارسة نشاطاً إجرامياً تمثل فى النصب على المواطنين راغبى الحصول على قطع أراضى ووحدات سكنية، مُدعياً نفوذه وعلاقاته لدى المسئولين بالجهات المعنية.
وأكدت التحريات التى تمت بمعرفة ضباط فرع الإدارة بجنوب الصعيد صحة البلاغ وتبين قيام المذكور بالاستيلاء من الشاكيين على مبلغ (1,283,000 مليون ومائتان وثلاثة وثمانون ألف جنيه) تحت ذات الزعم، إلا أنه لم يف بما وعد به، ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليها، فضلًا عن وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى استرداد أموالهم.
وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج أمكن ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى