أقاليم ومحافظات

مركز دندرة الثقافى :وندوة حول تفاعل الطفل بقيم العيش المشترك

مركز دندرة الثقافى :وندوة حول تفاعل الطفل بقيم العيش المشترك

 
الأقصر / صلاح نوار
نظم مركز دندرة الثقافى بمحافظة الأقصر بمكتبة مصر العامة ، ندوة تثقيفية ” عنوانها ” تفاعل الطفل بقيم العيش المشترك ” . حاضر فى الندوة دكتورة إيمان فؤاد أمين كلية السياحة والفنادق بالأقصر ، والدكتورة فاطمة الطاهر رئيس قسم الموهوبين بإدارة الزينية التعليمية . و ذلك بحضور اعضاء الجمعية العربية للإعلام والتنمية بمحافظة الاقصر وعدد كبير من الأباء والأمهات و الشباب والفتيات المهتمين بتربية الطفل .
 
تناولت الندوة الأهمية الكبرى لتمكين الطفل من المشاركة الإجتماعية وقيم العيش المشترك مع المختلف وقبول الرأى الآخر من المحيطين به ، كما تناولت الندوة أهمية تعليم الطفل القيم والعادات والسلوكيات الصحيحة . حظيت الندوة بالعديد من المناقشات بين الحضور وكل من حاضر . وعلى جانب الندوة شهدت القاعات الأخرى بمكتبة مصر العامة إشغالاً كثيفاً ، وذلك لعقد ندوات تثقيفية توعوية للأطفال تحت عنوان ” تمكين الطفل من حماية ذاته فى عالم الخطر ” حاضر فى الندوات كلاً من علاء حجاج مدير قطاع جنوب الصعيد لصيانة إحدى شبكات الإتصال ، ومحمد عبد المغنى عضو مركز دندرة الثقافى وسط مشاركة عدد كبير من الصغار . تناولت الندوات توعية الطفل بمخاطر التكنولوجيا الحديثة ، وكيفية التعامل مع البرامج والألعاب وبيان خطورتها ، كما تناولت محوراً آخر وهو التعايش السلمى مع المختلف وقبول الآخر .
 
و شهدت الندوات مناقشات فعالة ومجديةبين الصغار و المُحاضرين . جاء ذلك فى اطار برنامج” تمكين الطفل ” الذى ينفذه مركز دندرة الثقافى والجدير بالذكر أشادة الجميع بمدى الإحترام والرقى فى التعامل من اعضاء مركز دندرة الثقافى لجميع الحاضرين
 
 
 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى