أقاليم ومحافظات

مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار يعقد برنامجاً تدريبياً في مجال "إدارة الأزمات والكوارث والحدّ من المخاطر" لطلاب جامعة بني سويف

مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار يعقد برنامجاً تدريبياً في مجال “إدارة الأزمات والكوارث والحدّ من المخاطر” لطلاب جامعة بني سويف
بني سويف: فاطمة عمارة
استمراراً لجهود مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في تنمية ورفع الوعي المجتمعي وبناء ثقافة سليمة للتعامل مع الأزمات والكوارث والحد من المخاطر.
عقد المركز خلال الفترة 11 – 12 سبتمبر 2019 البرنامج التدريبي الثاني في مجال” إدارة الأزمات والكوارث والحدّ من المخاطر لطلاب جامعة بني سويف” تحت رعاية السيد المهندس زياد عبد التواب – رئيس المركز ورئيس اللجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث والحدّ من المخاطر، وبحضور الأستاذ الدكتور على مسعود – عميد كلية السياسة والاقتصاد بجامعة بني سويف، والسيد رئيس قطاع إدارة الأزمات والكوارث والحدّ من المخاطر.
حيث انطلقت فعاليات البرنامج التدريبي بكلمة افتتاحية للسيد رئيس قطاع إدارة الأزمات والكوارث، رحَّب خلالها بالمشاركين في ورشة العمل وأوضح التحديات المرتبطة بالقضايا المتعلقة بمخاطر الكوارث ثم تعريف بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار ودوره في القضايا التنموية المختلفة.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
كما قدَّم أ/ محمد حسان – المدير التنفيذي لقطاع إدارة الأزمات والكوارث والحدّ من المخاطر – البرنامج التدريبي والذي تضمن المنظومة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث والحدّ من المخاطر، والمفاهيم الأساسية، وأطر العمل الدولية في مجال الحدّ من مخاطر الكوارث, والعلاقة بين التنمية المستدامة والحدّ من مخاطر الكوارث.
كما تم تقديم مجموعة كبيرة من مواد التوعية للطلاب حول كيفية التصرُّف في حالات الطوارئ, والإلمام وأرقام الطوارئ المختلفة, وقد تم قياس مدى معرفة الطلاب بأرقام الكوارث وكيفية تصرفهم في حالات الطوارئ قبل بداية التدريب وبعد إنتهاء فعاليته, وأوضحت النتائج وجود تطوُّر كبير في المستوى المعرفي لديهم في هذا الشأن.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٣‏ أشخاص‏
واختتمت فعاليات التدريب بتقديم سيناريو مكتبي على موقف افتراضي لحدوث سيول, وقام الطلاب باستعراض الإجراءات المطلوبة لمواجهة الحدث في مراحله الثلاث.
هذا وقد أشاد المتدربون بالإعداد والتنظيم المتميز للبرنامج والمادة العلمية وأسلوب التدريب، وفى نهاية البرنامج قام السيد المهندس زياد عبد التواب – رئيس المركز ورئيس اللجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث والحدّ من المخاطر بتسليم السادة المتدربين شهادات المشاركة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى