جمعيات ومؤسسات

مرسال الخير و” مؤسسة ابار ” .. يوقعان بروتوكول تعاون لتوصيل المياه لقرى الأقصر

مرسال الخير و” مؤسسة ابار ” .. يوقعان بروتوكول تعاون لتوصيل المياه لقرى الأقصر

متابعة ـ حجاج عبدالصمد:

وقع المستشار رامى احمد الجبالى امين صندوق “مؤسسة ابار ” المشهرة برقم 6855 لسنة 2020 بالجيزة بروتوكول تعاون، مع جمعية “مرسال الخير ” المشهرة برقم 489 لسنة 2019 بمحافظة الأقصر ويمثلها الإعلامية جيهان الشبلى , بحضور فريق الإدارة بجمعية مرسال وفريق العمل بمؤسسة ابار والشيخ مصطفى الأزهرى بقناة الرحمة .

قال المستشار رامى الجبالى إنّ الهدف من توقيع البروتوكول مع مؤسسات المجتمع المدني هو التخفيف عن كاهل المواطن البسيط، ورفع المعاناة عنه، وتوفير حق من أبسط حقوقه الأصيلة في توفير كوب مياه شرب له ولأسرته.

وأكد الجبالى أنّ المؤسسة تقوم بالدفع نيابة عن الأسر البسيطة غير القادرة على دفع قيمة مقايسات المياه، وذلك بعد التأكد من توافر كافة الشروط التي يتضمنها البروتوكول ومطابقتها ومعاينتها على أرض الواقع من خلال إدارة المشاركة المجتمعية وذلك لضمان وصول الدعم لمستحقيه من هؤلاء الأسر والتي تتطلب تكاتف الجميع من مجمتع مدني ورجال أعمال وأهل الخير في مساعدتهم وتوفير أبسط صور الحياه لهم.

كما طالبت الإعلامية جيهان الشبلى رئيس مجلس إدارة جمعية مرسال الخير الأسر التي تتوافر فيها شروط تركيب وصلة المياه بدون دفع أي مبالغ مالية لأي شخص تحت أي مسمى لأنّ الجمعية هي الجهة المنوطة بدفع قيمة المقايسة بالكامل من قبل المؤسسة بعد ما قامت الشركة بدعم وتخفيض قيمة المقايسات التي يتم إرسالها عن طريق الجمعيات الأهلية الموقعة مع الشركة بروتوكول تعاون وذلك طبقًا للشروط واللوائح الخاصة بالشركة وإيمانًا من الشركة بالدور المجتمعي للشركة إتجاه أهالينا البسطاء داخل المحافظة.

وبينّت الشبلى ، أنّهم مستمرون في توصيل المياه للأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة حتى ضمان وصول المياه لكافة المنازل، وعدم وجود أي منزل دون مياه نظيفة تحت مبادرة ” ومن أحياها ” التى اطلقتها الجمعية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى