مفالات واراء حرة

“مرحبا عام 2021 “بقلم أحمد ذيبان أحمد العراقي

مــــــــــــــــــرحــــــــــــــبا عــــــــــ(2021 )ــــــــــــــــــــام
نهاية اسبوع نهاية شهر نهاية سنة للعام 2020 وفي آخر خميس لهذه السنة نودع عام 2020
ونسأل الله العلي القدير ان تكون نهاية للأوجاع والالام والامراض والبلاء ونهاية الوباء يا رب العالمين يا الله
كان العام 2020 عاما ثقيلا مخيفا مرعبا بسبب كوفيد 19 بعد نهاية العام 2019 واليوم التقارير العالمية تظهر ان هناك كوفيد 20 بعد نهاية العام 2020 و يا رب يجنبنا مرض واخطار ما خفي من السنيين
كان العام 2020 بمثابة حرب عالمية ثالثة اجتاحت الكرة الارضية كانت نقطة بدايتها من مدينة وهان الصينية
وكان غزو قاسي كبير لا يعرف .الغني من الفقير . ولا يعرف . الحاكم من المحكوم. وقتل الكثير الكثير من . الابرياء والاثرياء.
الفقراء والحكماء . الظالمين والمظلومين . الفنانين والرياضيين . وكثير من . الشخصيات واهل العقارات . وحولهم الى . اموات ومجرد ذكرى في لافتات . ومات . القريب والغريب . والصديق والحبيب . والى ختام السنة من هذا اليوم القريب .
كان عام 2020 عام قاسي بمعنى الكلمة جمد حركة . المطارات والقطارات . والسيارات والباخرات . والحركات . التجارية والمالية . وخلق ازمة . مالية واقتصادية . وجمد جميع المرافق الحياتية . من مدارس وجامعات ومستشفيات . وغيرها من مرافق الحياة .
وجعلنا تحت شعار واحد ( خلـــــــــيك في البـــــــيت ) او انك تتعرض للوباء والممات
وها نحن اليوم الخميس نودع عام 2020 في ساعاته الاخيرة وهو يحمل حقائبه السوداء فيها كل ذكرياتنا من هموم واحزان . والالام وجروح . ومن خوف ورعب . وقهر وحذر . ليذهب عام 2020 في محطة الزمن وينتظر طائرة المغادرة التي ستقلع في الساعة الثانية عشر صباحا ويحل ضيف جديد وهو عام 2021 والذي يستقل طائرة دخول الزمن حاملا سجلات بيضاء ومعه اقلام الزمن ليدون بها كل اعمالنا وصحائف اعمالنا من جديد ويكتب لنا من هو شقي ام سعيد.
نسأل الله سبحانه وتعالى ان يكون عام سعيد خاليا من الاخطار والامراض وان يبعد عنا شر الاشرار وشر الاخطار على جميع الامة الانسانية في العالم اجمع وان يعيش العالم بخير وسلام ووئام ويحصلوا على كافة حقوقهم الانسانية والحياتية دون خوف من . السلام والكلام . ودون خوف من . التقبيل والترحيب . ودون خوف من . الزيارات والاجتماعات . ودون لبس الكفوف والكمامات .
وان يلم شملنا ويقتل شعار التباعد والخوف من التقارب . يا رب اتمنى من كل قلبي سنة سعيدة جميلة . لذيذة رغيدة . امينة هانئة بهيجة . عنوانها الحب والسلام والسعادة الدائمة
وكل عام وانتم بمليون خير وسعادة دائمة يا رب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى