جامعات وكليات

مد باب القبول للإلتحاق بالدراسات العليا والتمهيدي ماجستير دبلوم بآثار سوهاج

 

 

 سوهاج  –  أحمد هنداوي 

 

 

 

أعلن الدكتور مصطفى عبدالخالق القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج عن مد باب القبول للإلتحاق بالدراسات العليا والتمهيدي ماجستير _ دبلومه بكلية الآثار حتى يوم الخميس الموافق 16 سبتمبر الحالي .

 

 

وقال “عبدالخالق ” إنه من شروط الإلتحاق بالدراسات العليا لقيد الطالب بدرجة الماجستير في الآثار علي أن يكون حاصلاً علي درجة البكالوريوس في الآثار بتقدير مقبول علي الأقل من إحدي الجامعات المصرية أو علي درجة معادله لها من معهد علمي معترف به من المجلس الأعلى للجامعات وأن يتابع الدراسة لمدة سنة دراسية بالقسم الذي تخرج منه .

 

 

وأوضح الدكتور فهيم حجازي القائم بأعمال عميد كلية الآثار أنه أيضاً من شروط قبول الطلاب المصريين والوافدين الحاصلين علي تقدير مقبول بالتسجيل للدراسات العليا والتمهيدي الماجستير في الكليه وذلك بشرط دراسه بعض المواد التي يقترحها القسم العلمي ويعتمدها مجلس الكليه ويقرها مجلس الجامعة،مضيفا أن يتم تنسيق داخلي بين الطلاب المتقدمين وبما يتفق مع الطاقه الإستيعابية للكليه .

 

 

علما بأن أن الأوراق المطلوبة للتسجيل في الدراسات العليا كالتالي :
إستمارة 1عليها طوابع ب (20) جنيه + (1) جنيه دمغه،و إقرار تسديد الرسوم سنويا عليه (1) جنيه دمغه و أصل المؤهل و صورة وإقرار الضوابط عليه (1) جنيه دمغه و إقرار تفرغ لغير العاملين عليه (1) جنيه دمغه وإقرار قبول خصم لغير العاملين عليه (1) جنيه دمغه صورة البطاقة الشخصية و أصل شهادة الميلاد وصورة، عدد (4) صور شخصية حديثةو بيان درجات (التقديرات) و الموقف من التجنيد بالنسبة للذكور + صورة

أما بالنسبة للعاملين يتم الاتي:-
إستمارة بيان حالة من إدارة الدراسات العليا ويتم ملئها من جهة العمل وتعتمد من شئون العاملين التابع لها المتقدم وختمها بختم الشعار و موافقة جهة العمل معتمدة من المدير ومختومة بختم الشعار، عليه (1) جنيه دمغة و إقرار قبول الخصم بالنسبة للعاملين، عليه (1) جنيه دمغة.

أما الأوراق المطلوبة للقيد في التمهيدي الماجستير _ الدبلومه:
إستمارة 1عليها طوابع ب (10) جنيه + (1) جنيه دمغه، إقرار تسديد الرسوم سنويا عليه (1) جنيه دمغه وأصل المؤهل و صورة وإقرار الضوابط عليه (1) جنيه دمغه وإقرار تفرغ لغير العاملين عليه (1) جنيه دمغه،و إقرار قبول خصم لغير العاملين عليه (1) جنيه دمغه وصورة البطاقة الشخصية و أصل شهادة الميلاد و صورة وعدد (4) صور شخصية حديثة وبيان درجات (التقديرات) والموقف من التجنيد بالنسبة للذكور و صورة.

بالنسبة للعاملين يتم الاتي:- إستمارة بيان حالة من إدارة الدراسات العليا ويتم ملئها من جهة العمل وتعتمد من شئون العاملين التابع لها المتقدم وختمها بختم الشعار و موافقة جهة العمل معتمدة من المدير ومختومة بختم الشعار، عليه (1) جنيه دمغة و إقرار قبول الخصم بالنسبة للعاملين، عليه (1) جنيه .

الجدير بالذكر أنه كان بدء التقديم للإلتحاق بالدراسات العليا والتمهيدي ماجستير _دبلومه من الفتره من ١٥حتي ٢٩أغسطس الماضي .

للتواصل مع إدارة الدراسات العليا بالكلية من خلال البريد الالكتروني
pg.arch@art.sohag.edu.eg

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى