استغاثة

مخازن «الكتب» في «الأقصر» تنتظر كارثة! “بالفيديو”

مخازن الكتب في العراء ومعرضه للأمطار وتعليم بالأقصر ينتظر كارثة جديدة

 

كتب – محمود الغزالى

حصلت “صدى مصر” على صورٍ تكشف تكدُّس أعدادٍ كبيرة من الكتب المدرسية في العراء؛ وذلك داخل أروقة إدارة الأقصر التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالأقصر.
وأوضحت الصور أن الجهات المعنية لم تهتم باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الكتب من التلف ومنعها من التعرُّض لأشعة الشمس والغبار والحرارة؛ حيث تظهر كامل الكتب الدراسية .
وأشارت الصور إلى افتقاد المبنى  لتخزين الكتب الدراسية ومستودعه، التجهيزات المدرسية، ومظلات السيارات الخاصّة بالمكتب.

صدى مصر فى جولة ميدانية بالمدينة وشاهد بالصدفة كارثة جديدة تنتظر تعليم الأقصر   أعداد رهيبة من الكتب مشونه بالعراء ومعرضة للتلف والسرقة والحريق والعوامل الجوية بل وقد أصاب بعضها التلف  من شدة الشمس.

مخازن «الكتب» في «الأقصر» تنتظر كارثة! “بالفيديو”

 

أين صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بالأقصر للأنتهاء من انشاء هذه المخازن أو تدبير اعتمادات مالية من المحافظة أو أى جهه للقضاء على هذه المشكلة والحفاظ  على المال العام .

حيث لم ينتبه المسئولين بتعليم الأقصر بعرض الموضوع  على مجلس تنفيذي المحافظة  بإعداد خطاب عاجل يخاطب فيه وزير التربية والتعليم للتكرم بتدبير الإعتمادات المالية لبناء مخازن للكتب الدراسية التى ترد للمحافظة يومياً بدلاً من تشوينها بالعراء ومعرضه للأمطار  والتلف والحريق والعوامل الجوية.

ماذا ننتظر!

سبق أن حدث  حريق  في منطقة حجرة الأمن ، ولولا العناية الألهية بتدخل امن كليه الالسن لكانت الواقعة أخطر على مخازن الكتب التى فى العراء مكشوفة معرضة للحريق فى أى وقت حيث لا توجد مخازن للكتب منذ عدة سنوات

تلوح في الافق كارثة بيئية اخرى وبشكل اوسع ان لم تتخذ الجهات المعنية اجراءات عاجلة لرفع الكتب من الفناء وسرعة توفير الإعتمادات اللازمة لإنشاء مخازن لتخزين الكتب ،

شاهد .. الكُتب المدرسية تتكدَّس في العراء بـ “تعليم الأقصر”

لا يتوفر وصف.

 

 

والكارثة هذه المرة تتحمل مسؤوليتها مديرية التربية والتعليم التي قامت بوضع الألاف من الكتب في فناء إدارة الأقصر التعليمية  الأمر الذي يجعل الوضع في غاية الخطورة على هذه المرافق الحيوية فيما لوحدث ما لا يحمد عقباه.

وفي هذا السياق كشفت مصادر  لـ«صدى مصر» ان ادارة التوريدات والمخازن تقوم بتكديس الألاف من الكتب   بساحة إدارة الأقصر التعليمية ملقاه على الأرض  داخل سور الإدارة التي تتوفر فيها الكتب الدراسية للعام المقبل ان ابقاء الوضع على ما هو عليه سيشكل خطرا في حال اندلاع حريق أو سوء الأحوال الجوية .

بلاغ الى المسئولين بمحافظة الأقصر وعلى رأسهم المحافظ ووكيل وزارة التربية والتعليم 

لا يتوفر وصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى