الطب والصحة

محمد عماد يوضح توقيت لجوء النساء لعملية زراعة الشعر

محمد عماد يوضح توقيت لجوء النساء لعملية زراعة الشعر

كتبت: هدي العيسوي

قال الدكتور محمد عماد الدين استشارى عمليات التجميل وتنسيق القوام، إن كثير من السيدات يلجأن لعملية زراعة الشعر وذلك لإظهار المظهر التجميلى المناسب الذى يليق بالشكل، وخاصة أن المرأة قد تصاب بفراغات كبيرة في فروة الرأس في أي مكان عكس الرجال الذين يصابون بالصلع في المكان الأمامى فقط من الرأس.

وأوضح الدكتور محمد عماد الدين، أن حالة النساء تختلف كثيرا عن حالة الرجال الهرمونية، حيث إن جميع البصيلات عند النساء عرضة للهرمونات ، حتى على جانبي فروة الرأس ومؤخرتها، ويمكن إجراء عمليات زراعة الشعر للنساء في ظل ظروف معينة ، بما في ذلك مناطق خالية من الشعر أو البقع.

وأضاف أن النساء تلجأن إلى عملية زراعة الشعر عند تساقط الشعر في مناطق محددة بسبب إصابات قديمة أو حروق أو ندوب جراحية قديمة، أو عند تساقط الشعر بسبب عوامل غير هرمونية مثل نتف الشعر أو بعض الأمراض.

وأوضح الدكتور عماد الدين، أن النساء تفضل إجراء عمليات زراعة الشعر بدون حلاقة، حتى لا تفقد مظهرها المعتاد بسبب الإحراج الاجتماعي، ويجب أن تعرف إذا كنت مناسبة لعمليات زراعة الشعر غير المحلوق.

وأشار الدكتور محمد عماد الدين، إلى أنه بعد الانتهاء من عملية زراعة الشعر، يجب اتباع التعليمات الطبية فورًا لأخذ الأدوية الموصوفة ومعالجة البصيلات المزروعة بالطريقة الصحيحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى