أقاليم ومحافظاتعاجل

محافظ_الشرقية في حوار مفتوح مع أهالي مركز ومدينة فاقوس لإستعراض نسب تنفيذ المشروعات الجاري تنفيذها على أرض المركز

محافظ_الشرقية في حوار مفتوح مع أهالي مركز ومدينة فاقوس لإستعراض نسب تنفيذ المشروعات الجاري تنفيذها على أرض المركز
 
إستعرض اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية نسب تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها على أرض مركز ومدينة فاقوس في قطاعات ( الرصف والطرق – الصحة – التربية والتعليم – الكهرباء – الإسكان ) مؤكداَ أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بالمواطن وتسعى جاهدة لتوفير كافة الإعتمادات المالية اللازمة للإنتهاء من المشروعات المفتوحة في القطاعات الخدمية لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين . جاء ذلك خلال اللقاء الجماهيري الذي عقده محافظ الشرقية مع أهالي مركز ومدينة فاقوس على هامش إفتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها على أرض المدينة ..

وأكد المحافظ أنه جاري تنفيذ أعمال إزدواج ورصف طريق فاقوس / الحسينية بطول 27 كم و بتكلفة مبدئية تبلغ 150 مليون جنيه لتقليل الكثافة المرورية والحد من الحوادث والحفاظ على أرواح المواطنين ، بالإضافة إلى رصف وإزدواج طريق الزقازيق / الصالحية لتحسين البنية التحتية والتي تنعكس آثارها الإيجابية على حركة التجارة الداخلية وتحسين مستوى الإقتصاد المصري ورفع مستوى معيشة المواطنين ..
وخلال اللقاء إستعرض المحافظ قرار وزير الموارد المائية والري رقم 28 لسنة 2018 والذي نص على تحديد المساحة المصرح زراعتها بمحصول الأرز هذا العام والتي بلغت 127 ألف و 850 فدان بنطاق دائرة المحافظة بنسبة تنخفض عن العام السابق بمقدار 48 ألف فدان و تم تحديدها طبقاً للحصة المائية المتاحة والمقررة للمحافظة بما لا يؤثر على مياه الشرب أو يتسبب في مشاكل بنهايات الترع ..مشيراً إلى أنه تم إضافة 43.5 ألف فدان أخرى تعتمد في زراعتها على مياه الصرف الزراعي ..
أكد محافظ الشرقية أهمية زراعة محصول الأرز بإعتباره محصول إقتصادي يسهل زراعته وكذلك تخزينه ويمثل محصول غذائي هام ويساهم في زيادة دخل الفلاح مناشداً المواطنين بالإلتزام بقرار وزير الموارد المائية والري في هذا الشأن ..
حضر اللقاء النائب محمد كلوب و النائب علاء عبد النبي عضوا مجلس النواب عن دائرة مركز ومدينة فاقوس واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات التنموية والتنمية المحلية واللواء أيمن جبريل رئيس مركز ومدينة فاقوس وعدداً من أبناء المركز وعدداً من مديري المديريات الخدمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى