عاجل

محافظ كفرالشيخ يشهد اختتام فعاليات مهرجان ملتقي البرلس الدولي السادس للرسم علي الحوائط والمراكب

محافظ كفرالشيخ يشهد اختتام فعاليات مهرجان ملتقي البرلس الدولي السادس للرسم علي الحوائط والمراكب
كتب – محمود الهندي
شهد اليوم الاثنين 14 اكتوبر الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ فعاليات اختتام مهرجان ملتقي البرلس الدولي السادس للرسم علي الحوائط والمراكب في يومه الاخير 14 اكتوبر ،بمشاركة 40 فنان تشكيلي متعددي الجنسيات من 18 دولة من أنحاء العالم، والذي يستمر حتي 14 اكتوبر الجاري.
تحت اشراف اللواء ياسر الحفناوي، السكرتير العام المساعد، والدكتور الفنان عبدالوهاب عبد المحسن، رئيس مؤسسة الفنان عبدالوهاب عبدالمحسن، للثقافة والفنون والتنمية، ورئيس المهرجان ومؤسس ملتقي البرلس الدولى للرسم على الجدران والمراكب.
قال محافظ كفرالشيخ، أن الملتقى عمل علي اكتشاف المواهب عند أطفال البرلس،وابتكار حرفة لها علاقة بحالة البيئة، حيث تشتهر مدينة برج البرلس بصناعة المراكب بكل أنواعها وأحجامها، ويتبقى في الورش الكثير من بقايا الأخشاب التي من الممكن أن تتحول إلى هدايا ولوحات رسمها الأطفال كعمل فني جميل مرسوم بتلقائية، ويكون مصدر رزق، بالإضافة إلى تجميل مدينة البرلس ونشر الوعي الفني والتذوق من خلال تجميل الجدران.
وقال محافظ كفرالشيخ، أن ملتقى البرلس هذا العام مختلف عن الأعوام السابقة، فهو اهتم بتنمية الثقافة والتراث الشعبى والنهوض بعادات وتقاليد المجتمع كما أنه مهتم أيضاً بالتنمية من خلال تنفيذ مشروع زراعة أسطح المنازل بهدف تحقيق الإكتفاء الذاتى تدريجياً .
أوضح محافظ كفرالشيخ، أن الهدف من هذا المشروع أيضًا خلق فرص عمل جديدة من خلال الجذب السياحي للمنطقة، حيث يشارك في الملتقى نخبة من كبار الفنانين الدوليين والمصريين وشباب وفتيات من أعضاء مراكز الشباب بمديرية شباب كفرالشيخ، وكليات الفنون من جامعات الإسكندرية، والمنصورة، وكفرالشيخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى