أقاليم ومحافظات

محافظ سوهاج يحيل مخالفات بقيمة 4 ملايين جنيه ونصف للنيابة العامة

 

 

 

 سوهاج  –  أحمد هنداوي 

 

أحال اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، التقرير الوارد من الجهاز المركزي للمحاسبات، المتعلق بفحص الديوان العام للمحافظة للنيابة العامة، للتحقيق فيما كشف عنه التقرير من وجود مبالغ مالية واردة للمحافظة بالخطة الاستثمارية عن العام المالي 2019/2020 بالحسابات الدائنة تحت التسوية بحساب الوحدات المحلية.

 

 

كما تم وجود مخالفات مالية، ما أمكن حصره منها، 2 مليون و300 ألف جنيه، بالإضافة إلى مبالغ مالية أخرى صُرفت لحساب مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، ولم تنفذ ولم يتم تسوية هذه المبالغ المُنصرفة، ما يُعد إهدارًا للمال العام.

 

 

وكشف التقرير الذي انتهى إليه الجهاز المركزي للمحاسبات، أن هذه المشروعات بالمناطق الصناعية بحي الكوثر، وغرب طهطا وغرب جرجا، وقيام المختصين بالديوان العام للمحافظة، بحجز مبالغ مالية من الاعتمادات المالية الواردة للمحافظة بالخطة الاستثمارية، بالمخالفةللقانون.

 

 

كما أحال محافظ الإقليم، المذكرة المقدمة من رئيس حي غرب، بشأن تضرر المقاول “ثروت صلاح عازر” بعدم حصوله على مستحقاته المالية لقيامه بأعمال إضافية، تخطت مبلغ 2 مليون و400 ألف جنيه.

 

 

وكشفت المذكرة المقدمة، قيام رئيس حي غرب السابق، بإعطاء أوامر “شفهية” مباشرة، للمقاول المذكور، للقيام بأعمال إضافية تخطت 2 مليون جنيه، دون وجود أية مناقصات أو ترسية قانونية، للأعمال الإضافية التي تمت على مشروع تطوير النفق القبلي، ما يُعد إهدارًا للمال العام، قام على إثرها محافظ الإقليم، بإحالة الواقعة للنيابة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى