التعليم

"محافظ دمياط" تتابع لحظة بلحظة سير الامتحانات وتشدد على انضباط اللجان.

“محافظ دمياط” تتابع لحظة بلحظة سير الامتحانات وتشدد على انضباط اللجان.

“وكيل التعليم ” يتفقد سير العملية الامتحانية للشهادة الإعدادية و يحيل أعضاء كنترول ومعلم يتحدث في التليفون أثناء اللجنة للتحقيق.

متابعة /وديع الفيومي

تفقد اليوم “السيد أحمد سويلم” وكيل الوزارة -مدير مديرية التربية والتعليم بدمياط، سير العملية الامتحانية بلجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بعدد من مدارس إدارة دمياط التعليمية،
مؤكدا أن الأستاذة الدكتورة “منال عوض” محافظ دمياط، تتابع لحظة بلحظة سير العملية الامتحانية، مشدد على إزالة أية معوقات لضمان سيرها على أكمل وجه.
حيث تفقد”وكيل الوزارة” لجان مدارس الإعدادية بنين و د.علي مشرفة الإعدادية والنيل الإعدادية بنات ،وذلك للاطمئنان على سير الامتحانات والتأكد من توافر التأمين اللازم لجميع اللجان.
وأثناء تفقده أكد “سويلم” على رؤساء اللجان بضرورة تهيئة المناخ المناسب وتوفير كل سبل الراحة لجميع الطلاب، مشددا على منع الغش بكافة أنواعه.
وأكد “وكيل الوزارة” أن الطلاب أدوا الامتحان في الجبر والإحصاء ، فترة أولى، لمدة ساعتين، والتربية الدينة فترة ثانية لمدة ساعة ونصف، مضيفًا أن الأمور سارت وسط أجواء مثالية هادئة مناسبة، والأسئلة واضحة وخالية من اللبس والغموض وفي مستوى الطالب المتوسط وشاملة جميع فقرات المنهج وبما يحقق الوزن النسبي للورقة الامتحانية.
وخلال تفقده لكنترول لجنة الإعدادية بنين لاحظ “سويلم” عدم اكتمال بعض المحاضر الخاصة بالكنترول مما جعلة يقرر إحالة المسئولين عن ذلك للتحقيق، وأثناء مروره بلجان مدرسة د. على مشرفة لاحظ وجود أحد الملاحظين يستخدم التليفون المحمول داخل اللجنة، فقرر على الفور إحالته للتحقيق.
واطمأن “سويلم” من خلال غرفة عمليات المديرية أن العملية الامتحانية تسير بانضباط والتزام بكافة مدارس المحافظة ولم ترد أية شكوى بشأن امتحانات اليوم بكافة الإدارات التعليمية، مؤكدا على ضرورة مواصلة الالتزام والتفاني في العمل والإخلاص وبذل الجهد من جميع عناصر المنظومة التعليمية من أجل عملية امتحانية منتظمة يسودها الانضباط من أجل صالح أبنائنا الطلاب ولحصول كل طالب على حقه كاملا مع توافر الشفافية والعدالة والمصداقية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
 
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى