أقاليم ومحافظات

محافظ القليوبية يدشن قافلة الكشف المبكر عن ضعاف السمع من الأطفال حديثي الولادة بالمركز الطبي بنوبار بشبرا الخيمة

محافظ القليوبية يدشن قافلة الكشف المبكر عن ضعاف السمع من الأطفال حديثي الولادة بالمركز الطبي بنوبار بشبرا الخيمة
القليوبيةاحمد ابراهيم
أعلن الاستاذ الدكتور/ علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية اليوم انطلاق مبادرة الرئيس للكشف المبكر عن ضعاف السمع من الأطفال المواليد حيث قام سيادته بتدشين الحملة بالمركز الطبي بنوبار بشبرا الخيمة بحضور الدكتور/ حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة والدكتور صلاح حسب الله عضو مجلس النواب.
وقال محافظ القليوبية أن مبادرة الرئيس تأتي في إطار حرصه على الإرتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية، التي تقدمها الدولة للمواطنين والتي تمثلت في العديد من المبادرات المختلفة، التي تغطي كافة جوانب الرعاية الصحية للمواطنين، بمختلف أعمارهم، وكان منها مبادرة الكشف عن فيرس c والأمراض غير السارية.
وأضاف محافظ القليوبية أنه إيمانا منا بضرورة البناء من القاعدة، جرى إطلاق مبادرة الكشف المبكر عن فقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، والتي بدأت اليوم في جميع مدن المحافظة.
ومن جانبه أعلن الدكتور/ حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة عن تجهيز 50 وحدة صحية بكافة المدن والمراكز والقرى بنطاق المحافظة، وتزويدها بكافة الإمكانيات اللازمة، وشملت أجهزة قياس درجات السمع للمواليد لتحديد احتياجهم إلى علاج أو زرع قوقعة في السن المناسب من عدمه، مضيفًا أنه جرى تدريب 100 فرد من الأطقم الطبية من أطباء وممرضين، لتطوير مستوى العاملين على تقديم الخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى