الأخبار

محافظ الفيوم يتفقد أعمال القافلة الطبية للهلال الأحمر المصري بقرية سيدنا الخضر 

محافظ الفيوم يتفقد أعمال القافلة الطبية للهلال الأحمر المصري بقرية سيدنا الخضر

فاطمه رمضان

في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وبالتنسيق بين وزارة التضامن الإجتماعي ومحافظة الفيوم، تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أعمال القافلة الطبية الشاملة التي ينظمها الهلال الأحمر المصري، بقرية سيدنا الخضر التابعة لمركز يوسف الصديق، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، والدكتور محمد الفرجاني، والدكتور خالد محمد السيد المستشارين الهندسيين وعضوي لجنة المتابعة بمجلس الوزراء لمشروعات حياة كريمة بالفيوم.

 

وأشار محافظ الفيوم الي أنه زار قرية سيدنا الخضر خلال الشهر الماضي، لتفقد بدء الأعمال الانشائية لمحطة الصرف الصحي، لافتا إلى أن تنظيم تلك القافلة الطبية كانت أحد مطالب أهالي القرية خلال الزيارة.

 

وخلال تفقده لأعمال القافلة، التقى محافظ الفيوم، عددا من المواطنين واستمع لمشكلاتهم ووجه بسرعة حلها، لافتا إلى أنه يجرى التنسيق مع جامعتي الفيوم والأزهر لتنظيم العديد من القوافل الطبية بشتى قرى المحافظة، بجانب القوافل الطبية التى تنظمها مديرية الصحة بالفيوم.

 

واستجاب المحافظ لمطلب إحدى السيدات يعاني طفلها من مرض بالكليتين والعظام، حيث وجه المحافظ بارسال سيارة من المحافظة غدا لاصطحاب الطفل وذويه ونقلهم الى مستشفى الفيوم العام لتوقيع الكشف الطبي على الطفل من قبل أطباء الجراحة والأطفال.

 

ولفت محافظ الفيوم إلى توفير مساعدات غذائية من بنك الطعام بواقع ٨٠٠ كرتونة مواد غذائية لأهالي القرية، بالتزامن مع أعمال القافلة الطبية، مثمناً دور الهلال الاحمر المصري في المشاركة المجتمعية من خلال تنظيم القوافل الطبية بالمناطق النائية، مطالبا بالتوسع في تنظيم العديد من القوافل لتشمل المزيد من القرى النائية.

 

ومن جهته، أوضح الدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، أن القافلة تشمل ٥ تخصصات وهى الأطفال والباطنة والنساء والعظام والجلدية، فضلاً عن قياس السكر والضغط للمترددين على القافلة، وتحويل الحالات التي تحتاج متابعة طبية الى المستشفيات، مشيراً أن القافلة تستهدف أهالي قريتى سيدنا الخضر وسيدنا يوسف، وتستمر على مدار اليوم والغد.

 

كما تفقد المحافظ فلتر تنقية مياه الشرب بالقرية، الذى تم تنفيذه بالتعاون مع مؤسستي ديارنا وبناء للتنمية المجتمعية، ضمن ١٣ فلتر لمختلف قرى يوسف الصديق، إضافة للتحرك السريع فى إنهاء أعمال محطة الصرف الصحي بالقرية.

 

وفى استجابة لأحد المواطنين أوقف محافظ الفيوم موكبه، للاستماع لشكواه

بشأن توفير الخدمات لقرية سيدنا موسى، وأكد محافظ الفيوم ان قرية سيدنا الخضر جارى توفير الخدمات اللازمة بها من خلال تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، مثلها مثل باقى القرى الواقعة ضمن المبادرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى