أقاليم ومحافظات

محافظ الفيوم وأمين عام “القومي للطفولة والأمومة” يفتتحان مدرسة شكشوك الابتدائية

محافظ الفيوم وأمين عام “القومي للطفولة والأمومة” يفتتحان مدرسة شكشوك الابتدائية

الفيوم /. محمود المهدي

افتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، والدكتورة سحر السنباطي أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، مدرسه شكشوك الابتدائية بمركز أبشواي بعد رفع كفاءتها.

شهد الافتتاح مارتينو ميلي مدير مكتب التعاون الإيطالي بالقاهرة، وجيرمي هوبكنز مدير اليونيسيف بالقاهرة، والدكتور ناصر مسلم منسق عام برنامج دعم حقوق الأطفال وتمكين أسرهم، والدكتورة أميمه عباس وكيل وزارة الصحة، والأستاذ محمد عبد الله وكيل مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

عقب الافتتاح، تفقد محافظ الفيوم وأمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، عددا من الفصول الدراسية، ودورات المياه، حيث تضم المدرسة 29 فصلاً بإجمالي 980 تلميذ وتلميذه.

من جهته أعرب الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عن ترحيبه بزيارة أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، لمحافظة الفيوم، مؤكداً أن المجلس له دور كبير في دعم برامج حماية الطفولة على أرض المحافظة، لافتاً إلى أن أعمال تطوير قرية شكشوك تشمل أيضاً التأهيل المجتمعي للقرية بالكامل.

كما التقى المحافظ عددا من أهالى قرية شكشوك واستمع لشكواهم بشأن عدم توصيل الصرف الصحي لمناول القرية وغرق بعض الشوارع بالمياه، وأعلن المحافظ أنه سيتم البدء فى تنفيذ مشروع الصرف الصحي بالقرية خلال شهر من الآن، وخلال عامين سيتم الانتهاء من توصيل خدمة الصرف الصحي لجميع منازل شكشوك، كما وجه رئيس مدينة أبشواي بالتنسيق مع شركة مياه الفيوم، لاستخدام جميع سيارات الكسح التابعة لمركزي أبشواى وسنورس والسيارات التابعة لشركة المياه بالمركزين، لكسح المياه المتجمعة بشوارع القرية، وفيما يخص بحيرة قارون أكد المحافظ أن الحياة الطبيعية ستعود لبحيرة قارون خلال أقل من ثلاث سنوات، في إطار اهتمام الدولة بتنمية المحافظة وإعادة التوازن البيئي للبحيرة.

فيما أشارت رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، أنه تم اختيار 50 قرية بالتعاون مع محافظة الفيوم، بناءً على مؤشرات وخصائص سكانية، لتنفيذ برنامج دعم حقوق الأطفال وتمكين أسرهم، وذلك بالشراكة مع الحكومة الايطالية، استناداً إلى الدراسات الميدانية التى تم إعدادها لتحديد المشكلات التى تواجه هذه القرى، ووضع الحلول اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية بقضايا الطفولة.

وأضافت “السنباطي” أن احتفالية اليوم تشمل تنظيم قافلة طبية لصحة الأم والطفل وتنظيم الأسرة، كما سيتم الإعلان عن تدشين قرية شكشوك كأول قرية صديقة للطفل على مستوى الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى