أقاليم ومحافظات

محافظ الإسماعيلية يفتتح تطوير ورفع كفاءة ميدان مصطفى كامل بعد اهماله لعدة سنوات

 

محافظ الإسماعيلية يفتتح تطوير ورفع كفاءة ميدان مصطفى كامل بعد اهماله لعدة سنوات

كتبت أمل عبد الرحيم

أفتتح اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ميدان مصطفى كامل مساء اليوم الموافق 1 مارس الجاري، بعد اِنتهاء رفع كفاءته وتطويره وجعله متنفس لأهالي المنطقة وتحويلة لمنتزه عام بعد اِهماله لسنوات،

ويرافقه المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ والجهات المعنيه، بتكلفة إجمالية مليون و400 ألف جنيها، جاء ذلك ضمن خطة المحافظة لتطوير الميادين ورفع كفائتها واِستعادة المظهر الجمالي والحضاري وجعلها متنفس لأهالي المنطقة.

وكان قد كلف محافظ الإسماعيلية بأحد الجولات الميدانية مديرية الطرق والنقل والتخطيط المروري وحي أول بتطوير ورفع كفاءة وتطوير الميدان، وتحويلة لمتنزه عام بالمنطقة، نظراً لما يمثله الميدان من موقع حيوي وتجاري.

ونظرا لما يمثله الميدان من تاريخ عريق وجه محافظ الإسماعيلية بتشكيل لجنة من مديرية الزراعة لفحص كافة الأشجار والزراعات الموجودة بالميدان قبل بدء التطوير.

وبالكشف على الطبيعة جاء تقرير اللجنة بأن هناك 6 أشجار بها تجويف كبير قد يؤدى إلى سقوطها مما يهدد حياة المواطنين وذلك نتيجة حرق.

وفي سياق متصل وجه محافظ الإسماعيلية مديرية الطرق والنقل والتخطيط المروري وحي اول بتطوير كامل للميدان ورفع كفائتة وإزالة الأشجار التالفة و إستبدالها بشجر مزهر يليق بالإسماعيلية، ورفع كفاءة الأرصفة وتخصيص أماكن لجلوس المواطنين.

وقامت الجهات المعنيه بإعادة تخطيط الميدان بالكامل وإزالة الحوائط والتربة القديمة، واِستبدال منشأة الصرف الصحي المعطلة بغرفه مغطاة بديلة.

كما تم إزالة نقطة تجمع القمامة ودعم الميدان بصناديق قمامة، كما تم عمل شبكة إنارة داخلية وخارجية بالتغذية الأرضية على لوحة تحكم واحدة، وإنشاء مشايات بالأنترلوك، وعلى جانب أخر تم أعادة دهان وصيانة البوابات، وخلق مساحات للتنزه، وتحويله إلى متنزه عام.

كما وجه المحافظ بتوسيع محيط الميدان من الداخل والأرصفة المحيطة بعرض لا يقل عن 5 متر ليصبح عرض الشارع المحيط لا يقل عن 15 متراً َوذلك لعمل باركات على الجانبين و2 حارة مرورية لتطوير الميدان ليسع لانتظار حوالي 250 سيارة، بالإضافة إلى تطوير مداخل ومخارج المنطقة لخلق سيولة مرورية نظراً لما تمثله المنطقة من أهمية باعتبارها منطقة تجارية من الطراز الأول.

و أوصى المحافظ المواطنين بضرورة الحفاظ علي هذا التطوير، مؤكدا أن المحافظة ستشهد الفترة المقبلة طفرة لأستعادة مظهرها الجمالي و الحضاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى