أقاليم ومحافظات

محافظ الإسكندرية يشهد حفل تخرج طلبة هندسة الأكاديمية العربية

محافظ الإسكندرية يشهد حفل تخرج طلبة هندسة الأكاديمية العربية
كتب _ اشرف المهندس
شهد محافظ الإسكندرية – الدكتور عبد العزيز قنصوه، مساء اليوم الخميس، فعاليات حفل طلبة البكالوريوس كلية الهندسة والتكنولوجيا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، دفعة “يوليو – سبتمبر ٢٠١٩”، والبالغ عددهم ٤٣٣ خريجا ينتمون إلى ٧ دول هي “السعودية، اليمن، سوريا، لبنان، ليبيا، موريتانيا، مصر”.
حضر الاحتفالية، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري – الدكتور إسماعيل عبد الغفار، ونقيب المهندسين في الإسكندرية – الدكتور هشام سعودي، وعميد كلية الهندسة والتكنولوجيا – الدكتور عمرو على حسن.
وخلال كلمته، هنأ المحافظ الخريجين وذويهم، لافتا إلى أن المهندسين هم من يقيمون بالبناء، ومن يعرف قيمة البناء ومدى الجهد الذي يبذل فيه سيعرف مساوئ الهدم، والإنسان الذي يبني هو الإنسان الذي يعرف قيمة بناء الوطن.
وأكد المحافظ على أن الأمم لا تبني إلا بالعلم والأخلاق، مشيرا إلى أن جميع الخريجين هم مستقبل مصر ولابد أن يضعوا نصب أعينهم بلدهم وألا ينسوا فضل بلادهم وأسرهم في الوصول بعهم إلى يوم التخرج، متمنيا للخريجين التفوق والتسلح بالعلم وأن يكونوا دائما ممثلين مشرفين لأوطانهم وقادة المستقبل.
ولفت محافظ الإسكندرية إلى أن الأكاديمية العربية، برئاستها وأعضاء هيئة تدريسها تُقدم تعليم متميز وعالِ الجودة فهي أيضا بمثابة بيت للطلاب من مختلف الدول العربية وتستضيفهم جميعا على اختلاف جنسياتهم وألوانهم وعقائدهم دون تفرقه أو تميز وهي بذلك تعمل على التقريب الإنساني بين الأشقاء من الوطن العربي ليكونوا بمثابة أسرة كبيرة وقوية ومتلاحمة تستمر علاقاتها بعد التخرج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى