أقاليم ومحافظات

محافظ الأقصر يلتقى أدارة مجلس أمناء مكتبة مصر العامة

محافظ الأقصر يلتقى أدارة مجلس أمناء مكتبة مصر العامة

 

جيهان الشبلى

 
ألتقى المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر والسفير عبد الرؤوف الريدى رئيس مجلس أدارة مكتبات مصر العامة والسفير رضا الطايفى مدير صندوق مكتبات مصر العامة ، وبحضور اللواء هشام شادى السكرتير العام لمحافظة الأقصر ومحمد عباس مدير مكتبة مصر العامة بالأقصر.
 
تناول اللقاء أليات أفتتاح فرع جديد لمكتبة مصر العامة بمدينة طيبة الجديدة ، حيث تم التواصل مع المهندس مصطفى سعيد رئيس جهاز مدينة طيبة لعمل زيارة ميدانية وتفقد فرع المكتبة هناك للبدء فى نقل أصول المكتبة من جهاز مدينة طيبة لأمانة مكتبات مصر العامة وتجهيز المبنى لسكان المدينة.
 
ومن جانبة أضاف محافظ الأقصر أن الأهتمام بالمواطن الأقصرى وأحتياجاته على رأس أولوياتة ، كما أن تنمية البشر تسير جنباً إلى جنب مع تنمية الآثر ، وأن للقراءة دور كبير فى تعميق الهوية المصرية ، وأننا نطمح أن يكون هناك أفرع لمكتبات مصر العامة فى كافة مراكز ومدن المحافظة .
 
وأضاف مدير مكتبة مصر بالأقصر أن نشاط المكتبة لم يشمل قاعات الأطلاع فقط بل أمتد للتعاون مع المنارات الثقافية فى المحافظة كجامعة الأقصر والبعثات الآثرية وأفتتاح أكاديمية للطفل الأقصرى وأستضافة فاعليات ثقافية بصفة دورية .
 
وعقب اللقاء توجة وفد أمانة مكتبات مصر العامة لزيارة مكتبة بيت شيكاغو والخاص بدراسة الآثار والتابع لجامعة شيكاغو الأمريكية ، وتم خلال اللقاء الأتفاق على طباعة النشرة العلمية الصادرة عن مكتبة شيكاغو لتكون متوفرة فى فرع مكتبة مصر العامة بالأقصر وجميع أفرع المكتبة على مستوى المحافظات لخدمة طلبة الدراسات العليا المتخصصين فى علم المصريات ، وسيكون ذلك من خلال برروتوكول تعاون بين الجانبين.
 
يذكر أن الأقصر أستضافت مؤخراً فعاليات المؤتمر الدورى لمكتبات مصر العامة، تحت عنوان ” الدور المجتمعى لمكتبات مصر العامة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى