ثقافاتعاجل

محافظ أسيوط يدعم الأنشطة الثقافية والفنية بثقافة أسيوط

محافظ أسيوط يدعم الأنشطة الثقافية والفنية بثقافة أسيوط
حسناء شحاتة
فى إطار تنشيط الحركة الثقافية والفكرية والتعاون المثمر بين الهيئة العامة لقصور الثقافة وهيئات المجتمع المدنى، قام اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بزيارة تفقدية لقصر ثقافة أسيوط ويرافقه ا. محمد نبيل رئيس الإدارة المركزية لاقليم وسط الصعيد الثقافى ، د. عاصم كبيصى وكيل وزارة الأوقاف، ا. ضياء مكاوى مدير عام فرع ثقافة أسيوط، الفنانة صفاء حمدان مديرة القصر ، حيث تفقدوا ورشة صنايعية مصر مشروع والذى يقام تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم العمال وتنمية الصناعات الصغيرة والحرف اليدوية التي شارفت علي الاندثار لخلق جيل جديد من العمال المهرة، يتمثل الشروع فى دورة تدريبية يتباري فيها كل المشتركين وتطوف محافظات الجمهورية لدعم وتدرب كل صناعتنا الحرفية من المعادن والتلي والعظم وغيرها واشغال المعادن وهى من الحرف التى تشتهر بها المحافظة، وينقسم المتدربين الى مجموعتين كل مجموعة مكونة من ١٨ متدرب، وذلك في الفترة من 29/8 إلى 21/9، وفى نهاية الفترة يقام معرض مجمع لكل الدورات من كل المحافظات، كما تفقدوا الأنشطة الفنية لفرقة الموسيقى العربية وأنواع الورش المقدمة للجمهور.
أثنى المحافظ على الأنشطة المقدمة من قصور الثقافة لخدمة أبناء المحافظة وتشجيع الشباب من الجنسين وتنمية مواهبهم المتعددة، وقام بصرف مبلغ ١٠٠٠٠ جنية دعما لمعدات الخزف بالقصر وتشجيعا للحفاظ على هذه الحرفة البيئية من الاندثار .
يأتى ذلك فى إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقاية وذلك للحفاظ على سلامة الجمهور والعاملين بالمواقع الثقافية، وبحضور ٢٥ ٪ من الطاقة الإستيعابية مع الالتزام بشروط التباعد الاجتماعي مسافات التباعد بين الجمهور وضرورة إرتداء الكمامات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى