أقاليم ومحافظات

محافظ أسوان يلتقى بوفد وزارة الإنتاج الحربي لعرض حزمة من المشروعات الإستثمارية متعددة الأنشطة والأغراض

أسوان- خالد شاطر

 

في إطار الجهود المبذولة لإطلاق حزمة من المشروعات الإستثمارية التي تساهم في تحقيق نقلة نوعية وتنموية ، مع فتح المجال أمام خلق فرص عمل حقيقية للشباب ألتقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بوفد وزارة الإنتاج الحربي برئاسة اللواء طارق عزت وحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، واللواء أيمن رضا السكرتير العام المساعد ، بالإضافة إلى المديرين المختصين.

حيث تم طرح العديد من الفرص الإستثمارية منها إقامة أكبر مول تجارى على مساحة 10 ألاف م2 بحى اللوتس ( الإسكان المتميز )

 ، بجانب طرح مشروع الإمتداد الغربى لمدينة أسوان على مساحة 4175 فدان للمطور العقارى ، بالإضافة إلى إقامة مركز خدمات لوجستية بمساحة 4.5 فدان بطريق مطار أسوان الدولى لخدمة حركة النقل التجارى بين مصر والسودان ، فضلاً عن إستثمار موقع مبنى المحافظة رقم ( 2 ) بحى أطلس بمساحة 3 ألاف م2 في إقامة مشروع طبى خدمى.

وقد أكد اللواء أشرف عطية على أهمية الجدية في إعداد دراسات الجدوى الإقتصادية لهذه المشروعات قبل توقيع بروتوكولات العمل بما يتناسب مع متطلبات السوق وتطلعات المواطن الأسوانى لهذه الأنشطة لتكون متنوعة ما بين الخدمية والسكنية والطبية والتعليمية والترفيهية والسياحية.

وخاصة في ظل السعي الجاد من المحافظة لإستغلال المزايا النسبية لهذه المواقع وتحقيق القيمة المضافة لها ، مطالباً بمراعاة الهوية البصرية والطراز المعمارى طبقاً للتراث الأسواني الأصيل وبما يتلائم مع طبيعة الطقس الحار ، علاوة على توفير البنية التحتية المتكاملة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى