أقاليم ومحافظات

محافظ أسوان : جارى إنهاء إجراءات تمليك الأراضى للمساكن المقامة منذ ثلاثينات القرن الماضى بإجمالى20 ألف و511 أسرة

أسوان – خالد شاطر

 

في إطار تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين وتحقيقاً للإستقرار الأسرى والمعيشى لهم أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أن المحافظة لن تتوانى فى إتخاذ أى أجراءات قانونية أو إدارية مع تطبيق روح القانون مراعاة للبعد الإجتماعى حيث أنه جارى العمل على تمليك المساكن المقامة على أراضى أملاك الدولة منذ ثلاثينات القرن الماضى طبقاً للمادة 80 من القانون 182 لسنة 2018.

بعد إلغاء القانون ١٤٨ لسنة ٢٠٠٦ ، لافتاً إلى أنه نظراً لتقدم 20 ألف و511 طلب من المواطنين في ظل القانون المشار إليه و لهم أوضاع تعاقدية مؤقتة مثل ( الحكر والأنتفاع والإيجار وغيرها….. ) فقد أستطلعت المحافظة رأى الجهات المعنية لتطبيق أحكام الماده ٨٠ من القانون ١٨٢ لسنه ٢٠١٨ علي هذه الحالات ، وبالفعل تم الحصول على موافقة فتوي مجلس الدولة ، وكذا الموافقة المبدئية للهيئة العامة للخدمات الحكومية تمهيداً لرفع تقرير لوزير المالية الذي سيتولي مهمة عرضه على مجلس الوزراء للتصديق عليه.

وكشف محافظ أسوان عن أنه تم إعداد كشوف تفصيلية لتلك الحالات متضمنة أسم صاحب الطلب و المساحة والموقع ، وكذا السعر المقترح من جانب المحافظة لتمليك هذه الأراضي وأسلوب السداد ، مؤكداً على أنه روعى تخفيض أسعار الأراضى المقام عليها المساكن من ثلاثنيات القرن الماضى.

ضمن الإستجابة والتفاعل المتواصل مع المطالب الجماهيرية حيث تم تشكيل لجان مختصة بأعمال المعاينات وفحص الطلبات ، كما تم تشكيل لجنة التسعير برئاسة السكرتير العام المساعد للمحافظة وبمعاونة عناصر فنية وقانونية ومالية ذات خبرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى