أقاليم ومحافظات

محافظة الفيوم: غلق 35 مقهى ومحلاً تجارياً لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والمواعيد المقررة

محافظة الفيوم: غلق 35 مقهى ومحلاً تجارياً لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والمواعيد المقررة

كتب.حمادة جعفر

تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عدداً من الأحياء خلال جولة ليلية مكبرة بمدينة الفيوم ـ استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم ـ رافقه خلالها، رئيس مركز ومدينة الفيوم، ومساعد مدير أمن الفيوم، ومديري إدارتي المرور والمرافق، للتأكد من التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية، وكذا المحال التجارية بالإجراءات الاحترازية والمواعيد الصيفية التي تم تطبيقها السبت الماضي.

أوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن الجولة الميدانية لمحافظ الفيوم، شملت تفقد منطقتي الصوفي والسلخانة، وميدان الحواتم، وشارعي سعد زغلول وجمال عبد الناصر، لافتاً إلى أن المحافظ وجه بغلق 9 مقاهٍ لتقديم “الشيشة” للمواطنين بالمخالفة، بواقع 3 مقاه بمنطقة الصوفي، ومثلها بامتداد شارع سعد زغلول، ومقهيين بمنطقة السلخانة، ومقهى بالطريق الدائري بمدخل قرية نقاليفة، وأكد محافظ الفيوم على اتخاذ كافة الإجراءات حيال تلك المخالفات من حيث الغلق واتخاذ الاجراءات القانونية الصارمة .

وأضاف المتحدث الرسمي أن محافظ الفيوم ترأس كمين أمني بميدان الحواتم، لمتابعة التزام سائقي المركبات وركاب سيارات الأجرة بالإجراءات الوقائية والاحترازية وارتداء الكمامات، حيث تم تحرير عدد من المخالفات، كما التقى محافظ الفيوم خلال الجولة بعدد من المواطنين، ووجه بعلاج طفلة تعاني من أمراض في القلب وإجراء عملية جراحية لها على نفقة التأمين الصحي، كما وجه ببحث حالة مواطن لإمكانية صرف مساعدة له تعينه على مطالب الحياة.

ووجه محافظ الفيوم رئيس حي جنوب بتكثيف أعمال النظافة، ورفع تراكمات القمامة أولاً بأول من الحي، فضلاً عن المرور الدوري على المقاهي والمحال التجارية والمطاعم للتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية والقرارات الوزارية وأوقات العمل، مشدداً على تواجد فريق المتابعة الميدانية للتأكد من استمرارية أعمال النظافة ورفع تجمعات القمامة.

وفي السياق نفسه، قام الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم بجولة تفقدية بالمدينة ومركزى أبشواى ويوسف الصديق، للتأكد من التزام المواطنين والمطاعم والمقاهي والمحال التجارية بالالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، ومتابعة أعمال النظافة والاشغالات بالقرى.

شملت جولة نائب المحافظ منطقة البارودية بمدينة الفيوم، والطريق الدائرى، ومدخل ابشواى السياحى باتجاه مدينة الفيوم، وعزبة سعد بالمندرة بمركز الفيوم، وقرية سنرو القبلية، فضلاً عن شارعى الجمهورية والسكة الحديد وشارع الجلاء بابشواى، بالإضافة الى تفقد بعض العزب والقرى بمركز يوسف الصديق، شملت عزبة جبل سعد، عزبة جبل النجار بقصر الجبالى، وعزبة الشاهد بالشواشنة.

ووجه نائب المحافظ أثناء الجولة بغلق 11 مقاه وكافية لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتقديم ‘الشيشة” للمرتادين بالمخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية، بالاضافة الى غلق 6 مطاعم ومخبزين بشوارع الجمهورية والجلاء والسكة الحديد بابشواى لعدم الالتزام بالاجراءات الاحترازية، كما وجه بغلق عدد 2 ورشة، و”محل حلاقة” لعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية ومخالفة المواعيد الصيفية .

كما تفقد نائب المحافظ مستشفى أبشواي المركزى، للتأكد من توافر المستلزمات الطبية والحماية الشخصية للفرق الطبية، ومراجعة نسب مخزون الأكسجين والتأكد من الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

وفي سياق متصل قام المهندس أيمن عزت سكرتير عام محافظة الفيوم المساعد، بجولة تفقدية بمركزي سنورس وطامية، ووجه بغلق مقهى بسنورس وأخرى بطامية، لتقديم الشيشة للمواطنين بالمخالفة، كما تم تحرير 55 مخالفة لعدم ارتداء الكمامة من قبل سائقي سيارات الأجرة والركاب، بواقع 15 بمركز سنورس و40 بمركز طامية.

كما تم غلق محل لبيع أجهزة المحمول وكافيتريا بطامية، لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية من تباعد وارتداء كمامات وكذا عدم الالتزام بالمواعيد الصيفية المقررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى