أقاليم ومحافظات

محافظة الاسماعيلية تحتفل بعيد الأضحى المبارك مع أطفال دور الرعاية 

محافظة الاسماعيلية تحتفل بعيد الأضحى المبارك مع أطفال دور الرعاية

 

كتبت أمل عبد الرحيم

 

تحت رعاية محافظ الإسماعيلية وعلى ضفاف قناة السويس ، شهد العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الاسماعيلية ، نيابة عن اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية ، يرافقه مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ، إحتفالية المحافظة لدور الرعاية بمناسبة عيد الأضحى المبارك صباح اليوم الأربعاء الموافق ٢١ يوليو ، وذلك بنادى الملاحة ، بحضور فضيلة الدكتور صبري عبادة وكيل وزارة الأوقاف، ونيافة الانبا دانيال لطفي مطران ايبارشية الاسماعيلية وتوابعها للأقباط الكاثوليك ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

حرصت محافظة الاسماعيلية خلال الاحتفالية على تقديم فقرات متنوعة لإدخال الفرحة والسرور على قلوب الأطفال ، والتي تضمنت فقرات غنائية وموسيقية وفنية وعرض بفقرة الأراجوز ، والتي شارك بها عدد من أبناء المؤسسات الأجتماعية، في إطار مبادرة حياة كريمة، التي تستهدف الدولة تقديم كافة الخدمات وخاصة بدور الرعاية.

 

وخلال الاحتفالية ، نقل العميد وائل حمزة تحيات محافظ الاسماعيلية ، وهنأهم بالعيد ، مؤكدا أن محافظ الاسماعيلية ، كان قد أصدر تعليماته ، بتذليل كافة العقبات أمام دور الرعاية ، مشيرا إلى حتمية اهتمام كافة الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني ، وتقديم كافة خدمات الرعاية الإجتماعية والصحية والترفيهية لهم لإدخال البهجة والسرور على قلوبهم والعمل على إدماجهم بالمجتمع وذلك في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ببناء الإنسان .

 

وصرحت مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ، أن محافظ الاسماعيلية كان قد أصدر قرار بفتح جميع أندية المحافظة بالكامل ، لدور الرعاية طوال العام ، وفتح جميع الأنشطة للأطفال لتنمية مهاراتهم الفنية والرياضية ، باعتبار أنه حق آصيل لهم للحفاظ على توازن المجتمع وخلق جيل من الأسوياء .

 

و من جانبه أكد وكيل وزارة الأوقاف، في كلمته ، على حرص كافة الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدنى في المشاركة بإحتفال دور الرعاية بجميع المناسبات ، وتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم لمؤسسات الرعاية الإجتماعية ورعاية الأيتام.

 

كما نقل نيافة الانبا دانيال لطفي ، تهنئة الكنيسة بعيد الأضحى المبارك ، مؤكدا أن مشاركة جميع الطوائف واجب وطني ، مشيداً “بـروح الأخوة والمحبة التى تجمع بين نسيج الوطن الواحد” .

 

وفي ختام الحفل قدم رجال الدين من الأوقاف والكنيسة الهدايا العينية على الأطفال، لإضفاء روح البهجة والسرور عليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى