أقاليم ومحافظات

مجمع اعلام السلام يقيم ندوة بعنوان حدث نقل المومياوات وأثره على تنشيط السياحة فى مصر

مجمع اعلام السلام يقيم ندوة بعنوان حدث نقل المومياوات وأثره على تنشيط السياحة فى مصر

متابعة: على صبرى

لا شك أننا كمصريين خلال هذه الأيام نشعر بالزهو والفخر والاعتزاز بانتمائنا لبلدنا مصر الغالية صاحبة الحضارة الفريدة والوحيدة فى العالم….

وعزز من ذلك هذا الحدث العالمى لنقل المومياوات الملكية لمتحف الحضارة والذى شهده العالم أجمع ونقل صورة مشرفه عن مصر وعكس ما تعيشه من استقرار أمنى واقتصادي وسياحى….

هذا ما استندت عليه ندوتنا اليوم التى نفذها مجمع إعلام مدينة السلام التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع نقابة السياحيين بالقاهرة وقسم المشاركه المجتمعيه بإدارة المرج التعليمية والتى كانت بعنوان :

(( حدث نقل المومياوات وأثره على تنشيط السياحة فى مصر ))

وذلك بمدرسة أم المؤمنين الثانوية التجارية بنات بالمرج ،وحضرها مجموعة من طالبات المدرسة والأخصائيات الاجتماعيات ،وحاضر بها :
الأستاذ/ فارس حسنى … أمين عام نقابة السياحيين
الأستاذ/ ناصر حسين … رئيس لجنة العلاقات الدولية بنقابة السياحيين

وشرفنا بالحضور المميز كلا من :
الأستاذ/ أحمد أبو ضيف … مدير إدارة المدرسة
الأستاذة/ سلوى عبد البارى … رئيس قسم المشاركة المجتمعية بإدارة المرج التعليمية
الأستاذة/ ناهد عبد الجواد … الخبير التربوى
الأستاذة/ شيماء محى الدين … الأخصائية الاجتماعية بالمدرسة

حيث تناولت الندوة الحديث عن مفهوم السياحة وهى الترفيه والانتقال من مكان لآخر للاستكشاف والتزود بالثقافات المختلفة ،وأن السياحة فى مصر من أهم مصادر الدخل القومى ويعمل بها ١٣% من الأيدى العاملة المصرية ،كما أنها مرآه حضارية للمجتمع.

أما عن نقل المومياوات الملكية لمتحف الحضارة فلقد اتخذت نقابة السياحيين مبادرة بعنوان (( أجمل صورة فى بلدنا )) لتغطية هذا الحدث الضخم وأهمية استغلاله لتنشيط السياحة داخل مصر التى تمتلك ثلث آثار العالم وتعد أقوى بلد سياحية فى العالم.

وإنه من أجدى طرق الدعاية السياحية هو حسن معاملة السائح وعدم استغلاله والأمانة معه مما يترك انطباع جيد لديه يجعله يعاود الزيارة مرة أخرى.

ولقد تناولت الصحافة العالمية ذكر مصر ونعتها بأنها من أجمل واجهات العالم وأنها تقدمت ٩ مراكز.

ولعلنا نجد إهتمام كبير من الدولة بالسياحة يتمثل فى إنشاء مصنع المنسوجات الأثرية بالعبور والذى يصنع تماثيل فرعونية بأكواد مأخوذة من وزارة السياحة والآثار ومماثلة تماماً للموجودة بالمتحف وذلك لبيعها للسياح وترويج السياحة.

كما أن هذا الحدث فجر لدى المصريين حب المعرفة حول حياة الفراعنة وأسرارها وهو ما سيظهر الفترة القادمة فى الرحلات والزيارات الجماعية لمتحف الحضارة.

الندوة تنسيق وتنفيذ :
ولاء علام … الإعلامية بمجمع إعلام مدينة السلام

تحت إشراف:
الأستاذ/ شحاته عبد الملاك… مدير مجمع إعلام مدينة السلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى