أقاليم ومحافظات

مجلس مدينة الطود ينتظر أمين عام السجل المدني .. لتشغيله .!

مجلس مدينة الطود ينتظر أمين عام السجل المدني .. لتشغيله .!
تقرير ـ حجاج عبدالصمد
في اللقاء الذي تم مع العميد محمد ابراهيم عياد رئيس مركز ومدينة الطود – جنوب الأقصر.. والذي صرح لـ ” صدى مصر ” قائلاً إنه تم الانتهاء من أعمال بناء وتجهيز السجل المدني بمقر مجلس مدينة الطود من يناير 2019 .. بعد توفير الاشتراطات والمقاييس ومعايير العمل لخدمة المواطنين والتخفيف عنهم .. بدلا من الذهاب لمدينة البياضية بالأقصر لإنهاء خدماتهم بعد ان يكونوا قد قطعوا مسافة كبيرة للوصول إلى هناك .
وأكد رئيس مركز الطود في حديثة مع مراسل الجريدة .. أنه تم تجهيز السجل المدني في مطلع يناير الماضي .. حتي 11 فبراير من العام الجاري .. وذلك طبقاً لتعليمات وزارة الداخلية وقطاع مصلحة الأحوال المدنية.
وأضاف العميد محمد عياد أن السجل المدني سيعمل على خدمة الأهالي بمركز الطود والبلدان المجاورة .. نظرًا لعدم توافر سجل مدني قريب يخدم أهالي مركز الطود .. سوى سجل مدني البياضية شمالي المركز وسجل مدني إسنا جنوب المركز .. حيث تنتظر أهالي مركز الطود الموافقة بأمين سجل ليتم افتتاحه خلال الفترة المقبلة .
وأشار العميد “عياد” .. أن وراء تأخير افتتاح السجل المدني والمقرر له توفير خدمات لـ 8 قرى .. هو عدم توافر أمين عام للسجل .. رغم مناشدة قطاع مصلحة الأحوال المدنية بالعاصمة.. وقال رئيس مركز ومدينة الطود أن السجل المدني بني بالجهود الذاتية من قبل أهالي الطود بتوفير المكاتب للموظفين وتزويدها بالتكيفات .. وإقامة “كشك” لتصوير المستندات .. بجانب توفير كولدير مياه باردة ومراوح سقف .. بجانب تجهيز مكان خاص بمقاعد انتظار لأهالي المركز الذين يأتون للاستفادة من الخدمة التي لم تفعل بعد.
كما لفت رئيس مركز ومدينة الطود إلى أنه تم تدريب 8 موظفين للعمل بالسجل وننتظر الموافقة بـ امين سجل لكي يتم تفعيل الخدمة التي ينتظرها المواطنين بمركز وقرى مدينة الطود .
ويذكر أن اللواء طارق علام مدير أمن الأقصر السابق .. والمستشار مصطفي ألهم – محافظ الأقصر، والعميد محمد عياد – رئيس مجلس الطود .. قد ناشدوا مدير مصلحة الأحوال المدنية بالقاهرة لإصدار قرار بتوفير أمين عام للسجل ولم تتم الاستجابة حتى الان .
وقال ياسر خضري المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة والذي تواجد ضمن مجموعة من أهالي قرية جزيرة أرمنت بمجلس الطود في عرض بعض الخدمات المطلوبة لقرية الجزيرة .. رأينا مبنى مجهز بكل الامكانيات وعلى معايير قياسية لخدمة المواطنين .. فليس من المنطق بعد كل هذه المجهودات التي بذلها العميد عياد وأهالي مدينة الطود لم يتم افتتاح وتفعيل هذا المنفذ الخدمي لأهالي مركز ومدينة الطود وقراها .. وهل يعقل بان يكون السبب في عدم الافتتاح وتفعيل الخدمة التي طال انتظارها لسنوات عديدة هو عدم توافر أمين عام للسجل.؟ .
وقال عبدالعاطي محمد حسن عضو مجلس محلي سابق من سكان قرية الحسينات بالطود عندما نرغب في عمل بطاقة شخصية أو شهادة ميلاد .. نذهب إلى السجل المدني بمدينة البياضية وهناك ننتظر لساعات كثير حتى يأتي الدور لكثرة أعداد المواطنين الذين يرغبون في عمل خدمي بالسجل .. ولكن .. بتشغيل سجل مدني الطود سوف يعمل على تخفيف المعاناة علينا نحن سكان قرى مركز الطود بالكامل .. ويعمل على تخفيف سير العمل بالصورة الجيدة بالسجلات الاخرى التي نذهب اليها من الطود إلى البياضية أو أسنا في تخليص خدمة.
وأضاف الطيب مدني الموظف بسنترال الاقصر من قرية الجزيرة حينما دخلنا غرف ووحدات السجل المدني المجهزة بمركز الطود ذهلنا بالإمكانيات التي تم انجازها في فترة زمنية قصيرة بالمجهودات الذاتية لأهالي مدينة الطود .. والتي نفذت بالعمل المتواصل التي انجزها بمجهوداته الوفيرة رئيس المجلس الذي لا يكل ولا يمل فحينما يرى بان هناك عمل خدمي يحتاجه المواطن..فنضم صوتنا له .. بـ الرجاء من الجهة المعنية بوزارة الداخلية – قطاع مصلحة الأحوال المدنية .. ان ينظروا لمطلبنا الخدمي الانساني بعين الرأفة لتخفيف معاناة المواطنين .. بتكليف امين عام للسجل المدني بمنى مركز ومدينة الطود ليتم تشغيله .
كما قال أسامة عبدالفتاح من قاطني جزيرة أرمنت الذي كان له خدمة مجتمعية بمركز ومدينة الطود .. لا نذكي على الله أحد .. وليس بمجاملة أو نفاق .. وإنما هي حقيقة رأينها بأعيننا ولمسناها على أرض الواقع مبنى بكل التجهيزات القياسية وبكل الإمكانيات الحديثة شيدها العميد عياد بكل دقة لا ينقصها شيء وبمجهودات ذاتية .. سوى الاستفادة من خدماتها بتوفير امين عام للسجل لتكتمل فرحتنا بهذا المكان الخدمي الذي تعم خدماته على مستوى قرى ومركز مدينة الطود .
وقال العميد محمد عياد .. خلال الحوار مع ” صدى مصر ” .. بمكتبه إنه بعد الانتهاء من صيانة واستكمال مبنى الوحدة المحلية للمركز القديم .. والذى تم فيه نقل بعض الإدارات الخدمية بالمركز حيث تم تخصيص الدور الأول العلوي للشهر العقاري .. والمركز التكنولوجي بالدور الأرضي بمبنى المجلس بعد استكماله وتم طرح إنشاء فرع للشهر العقاري بمركز الطود كي يصبح استكمالا لمنظومة الخدمات الحكومية لخدمة المواطنين بالمركز .. حيث تم العرض على المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر الذي أبدى موافقته .. وتم تخصيص باقي الأدوار لبعض الإدارات الخدمية .
وتطرق رئيس مدينة الطود في حديثة بانه التقى من قبل .. بمحمد يوسف عبد الحكيم .. وكيل وزارة الشهر العقاري بالأقصر .. وسيد آدم مدير الشهر العقاري بالأقصر .. وذلك لمناقشة افتتاح فرع لشهر العقاري بمركز الطود الذي تم إنشائه .. لاستكمال منظومة الخدمات الحكومية لخدمة المواطنين بالمدينة.
وأضاف العميد عياد رئيس مجلس الطود لـ” صدى مصر ” .. استكمالاً لتوجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر .. ومبادرة جعل مدينة الطود مضيئة عبر تركيب كشافات إنارة لجميع الأعمدة بشوارع المركز والمرور ليلاً لحصر أعمدة الكهرباء بالطرق والشوارع المظلمة .. حيث تم مؤخراً تركيب 71 كشاف ليد بمختلف القرى المحرومة من الخدمات على مداخلها والشوارع الرئيسية لخدمة وحماية المواطنين من الظلام الدامس ليلاً.
في النهاية : ناشد أهالي مركز ومدينة الطود ورئيس المجلس العميد عياد .. قطاع مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية .. أن يتم توفير أمين عام للسجل المدني بالطود .. ليتم افتتاحه وتفعيلة ليقدم الخدمة المجتمعية الانسانية للمواطنين الذي يعانون اشد المعاناة في تخليص الخدمة من إرهاق جسدي ومادي لبعد مكان السجل المدني وهو بمدينة البياضية .
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏أحذية‏‏‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى