تقارير وتحقيقات

مبادرة جديدة لتخفيض تكاليف الزواج بنجع جاد الكريم شمال الأقصر

مبادرة جديدة لتخفيض تكاليف الزواج بنجع جاد الكريم شمال الأقصر

 

جيهان الشبلى

 
أعلن شباب وسيدات قرية نجع جاد الكريم التابعة لمدينة الزينية شمال الأقصر ، عن تخفيض تكاليف الزواج بسبب غلاء الأسعار المستمر خلال الفترة الأخيرة، من خلال كتابة قائمة معتدلة للعروسين تخفيضًا لنفقات الزواج المرتفقة والحد من أى شئ بدون لازمة فى القائمة .
 
وحسب ما قاله ، أحد أهالى القرية، فإن كبار العائلات القرية اجتمعوا فيما بينهم، على اقتصار ذهب العروسة علي الخاتم والدبلة والمحبس، مع كتابة قيمة الذهب في قائمة الجهاز.
 
تم الإتفاق على إلغاء حجرة السفرة والنيش ومسلتزماته، وإلغاء أطقم الصيني وأطقم والأجهزة الكهربائية التى ليس لها أي استخدامات كثيرة مثل ماكينة الجيلاتي والفشار والميكرويف، والعجن وأطقم الخشاف والجيلي وما لا يتم استخدامه بشكل دائم داخل المنزل.
 
وأشار أحد أهالى القرية إلى أنه تم الاتفاق علي عدم الإكثار من أطقم الحلل والكاسات والاكتفاء بشراء ما يستعمل بالفعل في الحياة اليومية بالمنزل، وعدم الإكثار من أطقم السراير والبطاطين والملابس والمفروشات التى قد لا تستخدم، والإكتفاء بحجرتين نوم وأنتريه وعدم المغالاة في الستائر وعدم إقامة الشبكة في قاعة وإقامتها داخل منزل أحد العروسين، وعدم المغالاة في العشاء الذي يسبق العروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى