اخبار الرياضة

مبادرة الأزهر دنيا ودين تطوف مساجد العشى والكرنك بالاقصر

مبادرة الأزهر دنيا ودين تطوف مساجد العشى والكرنك بالاقصر
متابعة— حماده النجار السليمى
أطلقت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالأقصر عدة لقاءات في قرية العشي مركز ومدينة الزينية، ضمن مبادرة ” الأزهر .. دنيا ودين” للتشجيع علي الدراسة في الأزهر الشريف، وذلك في مسجد الناصرية، ومسجد نجع عبدالقادر العشاوي.
قام فضيلة الشيخ محمد محمد حسن، مدرس العلوم الشرعية بمعهد العشي الأزهري، وعضو المنظمة، في مسجد الناصرية، عن أهداف المبادرة، وفضل العلم عامة والعلم الشرعي، وأكد احتياج الأمة في العقود القادمة لدراسي العلوم الشرعية الذين ينشرون الوسطية والاعتدال. موضحا كيفية التقديم للدراسة في التعليم الأزهري.
وقام فضيلة الشيخ رفاعي عبدالمعطي، مدرس العلوم الشرعية بمعهد العشي الأزهري، وعضو المنظمة، بالحديث في مسجد نجع عبدالقادر العشاوي عن فضل الأزهر ودوره في خدمة الشرع الإسلامي.
وأوضح مزايا التعليم الأزهري التعليمية وغيرها، وشدد علي مواكبته للتطورات الحديثة ودخول عدة إصلاحات علي المناهج وسير العملية التعليمية فيه خلال السنوات الماضية، بالإضافة لجمع مقرراته بين الدين والدنيا.
وعلي هامش اللقاءات قام السادة الأعضاء بتوزيع مطويات ورقية علي الحضور، تتضمن معلومات تهمهم عن دور الأزهر في خدمة الإسلام والمسلمين، وتوضيح لهيئات وأذرع الأزهر العلمية والإعلامية، والتعليم الأزهري ومراحله وكيفية وشروط التقديم.
وتأتي هذه المبادرات تحت رعاية فضيلة الشيخ محمد الطيب رئيس الفرع، وفضيلة الشيخ محمد الرملي حسين، الأمين العام، والأستاذ ضياء الدين أحمد محمد الطيب، مدير مكتب المنظمة.
وجدير بالذكر أن هذا اللقاء هو اللقاء الرابع سبقه لقاءين في منطقة الملقطة بالكرنك، ولقاء آخر بمسجد الشيخ علي بقرية نجع الوحدة التابعة لمركز ومدينة الطود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى