أخبار السعودية

مايكروسوفت تطلق البرنامج المخصص لتمكين الشركات الناشئة ”GrowthX Accelerator”في المملكة العربية السعودية

الرياض – زبيدة حمادنة
أعلن البرنامج عن الدفعة الأولى المؤلفة من 15 شركة ناشئة ستعمل مع عدد من الشركاء مثل الاتحاد للطيران ؛ ويونيليفر؛ وفلو ؛ وأكبانك ؛ وكي بي إم جي ؛ وآيكيا.
 أعلنت مايكروسوفت اليوم بالشراكة مع مكتب أبو ظبي للاستثمار عن إطلاق الدفعة الأولى من الشركات الناشئة تحت مظلة برنامج ”GrowthX Accelerator” في المملكة العربية السعودية.
وبهذا الصدد صرح معالي محمد علي الشرفاء رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي قائلاً “تكثف أبوظبي جهودها لتمكين الشركات الناشئة التي يمكنها إحداث تأثير مستدام على مستوى الاقتصاد الرقمي ، ومن هذا المنطلق يعمل مكتب أبوظبي للاستثمار بصفته شريكًا مؤسسًا مع مايكروسوفت في برنامج GrowthX Accelerator على تمكين رواد الأعمال من خلال التكنولوجيا والتوجيه والوصول إلى الأسواق التي يحتاجون إليها للانطلاق ، كما سيعمل مكتب أبوظبي للاستثمار مع مايكروسوفت على تسريع وتيرة الابتكار وتعزيز ريادة الأعمال بما يتماشى مع التزام أبوظبي الراسخ بدعم القطاع الخاص”.
ويصب برنامج ”GrowthX Accelerator” في إطار الشراكة الاستراتيجية الممتدة بين مكتب أبو ظبي للاستثمار ومايكروسوفت ، حيث يهدف إلى سد الثغرة بين الشركات الكبيرة والناشئة في إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال الربط بينهما. ويمتد البرنامج على مدار 12 أسبوعاً ليُمكّن الشركات الناشئة خلال تلك الفترة من الحصول على التكنولوجيا والإرشاد وإمكانية الوصول إلى الأسواق بهدف التغلب على التحديات التي تواجهها.
ومن جهته أشار روبرتو كروسي مدير عام شؤون الشركات الناشئة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مايكروسوفت إلى أهمية دعم الشركات الناشئة قائلاً “يمكن للشركات الناشئة أن تقود إمكانياتها بصورة مختلفة عبر الاستفادة من مسرعة الأعمال GrowthX ، حيث إن تمكينها من تحقيق الاستفادة القصوى من التكنولوجيا وإمكانية الدخول إلى الأسواق والحصول على التوجيه أمر أساسي وهام”.
وأضاف كروسي قائلاً :”نسعى من خلال العمل المشترك مع شركائنا على تمكين الدفعة الأولى من الشركات الناشئة من التنافس على أعلى المستويات لتحويل المنطقة إلى مركز عالمي رائد للتكنولوجيا وريادة الأعمال”.
ويتألف الفوج الأول من 15 شركة ناشئة ستعمل بصورة حثيثة لتقديم حلول متطورة تلبي احتياجات العملاء من الشركات وتمكنهم من التغلب على التحديات. وتشمل هذه الشركات :
Spitch – مزود عالمي لحلول الذكاء الاصطناعي المخصصة للمحادثات على مستوى الشركات والأفراد.

Gener8 – تمكّن المستخدمين من التحكم في بياناتهم الخاصة وتحقيق الاستفادة القصوى منها.

Poltio – تساعد أفضل العلامات التجارية في العالم على التفاعل والتعلم من مستخدميها عن طريق المحتوى التفاعلي.
Getbee – منصة التجارة الإلكترونية التي تتعامل مع العملاء بصورة فريدة تتسم في كونها توفر تجربة إنسانية أكثر.
OPLOG – شركة رائدة في مجال الخدمات اللوجستية ، وتبسيط التكاليف والوقت والموارد الخاصة بعمليات سلاسل التوريد.

Fero – شركة متخصصة في تشكيل وتصميم مستقبل الشحن الرقمي باستخدام التكنولوجيا لأتمتة صناعة الخدمات اللوجستية.

Urbantz – تقدم حل خدمة ”SaaS” لتحقيق التطور المطلوب في مجال تسليم المستهلك النهائي أو ما يعرف بــ “الميل الأخير” والخدمات اللوجستية في جميع القطاعات.
Barakatech – تقدم منصات للتطبيقات المميزة وحلول blockchain والخدمات المصغرة من الجيل التالي من FinTech.
Hi55 – مخطط رواتب رقمي لتمكين الأفراد والشركات عبر تنظيم التدفق النقدي أو السيولة النقدية.
NymCard- توفر عناصر حيوية وآمنة لبناء برامج مخصصة لتوفير بطاقات سريعة وسهلة.

Artiwise – شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي ومعالجة اللغات الطبيعية توفر للمؤسسات حلول خاصة بالتحليلات التي تستند على إمكانات وقدرات الحوسبة السحابية.

B2Brain – تقدم تحليلات مخصصة لأتمتة البحث والذكاء لتحسين وتعزيز المحادثات.

Alpha Sense – منصة معلومات ذكية تساعد الشركات على اتخاذ قرارات تعتمد على البيانات.

NexDegree – تمكّن متاجر البيع بالتجزئة المخصصة في مجال قوالب البناء والإسمنت من تحسين تجربة العملاء والمبيعات.
Udentify – تقدم حلول تساعد على تقليل الحاجة إلى الأبحاث السوقية التقليدية التي تعتمد على الانسان ، بحيث تعمل على توظيف تقنيات ترصد وتراقب ايماءات وتحركات الجسم.
ومن الجدير بالذكر أن برنامج مايكروسوفت للشركات الناشئة يعمل مع عدد من الشركاء مثل الاتحاد للطيران ؛ ويونيليفر ؛ وفلو ؛ وأكبانك ؛ وكي بي إم جي ؛ وآيكيا لتقديم الدعم للدفعة الأولى ، حيث سيعمل الشركاء على مدار فترة البرنامج على استحداث حلول تكنولوجية للتغلب على التحديات التي تواجهها الشركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى