مفالات واراء حرة

ماضاع حق وراءه مطالب

ماضاع حق وراءه مطالب
بقلم
ممدوح عكاشة

دائما وابدا يقال ماضاع حق وراءه مطالب مقوله أو حكمه كل من له حق فى أى مكان يقرأ هذه الحكمه إلا وتمنحه الدافع القوى فى القتال من أجل استرداد حقه .
لكن فى هذا العصر وفى هذا الزمن الحقوق تضيع وأحكام لا يتم التنفيذ فيها .
نجد مطالبات عديدة من جموع المعلمين باشراكهم فى خطة الدراسة ووضع المناهج الدراسيه ولا حياة لمن ينادى .
نجد جموع المعلمين تنادى بتحسين أوضاعهم المادية والمطالبة بتحرير أساسى المرتب الذى تم تثبيته بقرار غير مدروس اذل به كل من تم عليه تنفيذ القرار الا وهو تثبيت الأساسى على 2014 منذ هذا العام والكل يطالب بالتعامل على أساسى العام الحالى ولا حياة لمن ينادى .
ثم نجد فى الآونة الأخيرة خلال هذا الشهر المناداة بوقف تسريبات امتحانات الثانوية العامة حتى يتساوى الجميع فى الفرص وأيضا لاحياة لمن ينادى واستمرت الثانوية بكل الأخطاء والتسريبات وانتظر الجميع نتيجة هذه الاختبارات على أمل أن تصريحات الوزير تنفذ . مع العلم أغلبها لاتنفذ
وعند إظهار النتيجه الكل اندهش من النتيجه حتى من حصل على مجموع عالى لم يصدق نفسه ومن حصل على مجموع قليل لم يصدق نفسه وطالب أولياء الأمور بإعادة التصحيح مع إتاحة الفرصة للطالب وولى الأمر رؤية نماذج الإجابة حتى يتأكد الطالب من إجابته وأنه بالفعل يستحق هذه الدرجه أم له الحق فى درجات أعلى ورغم هذه المطالبات الحقوقيه إلا أن طلبهم ليس له أية أهمية ولا حياة لمن ينادى .
اذا أردنا لمصرنا خيرا، فإن أول ما نوليه عنايتنا واهتمامنا ، هو كيفية تطبيق القانون على الجميع دون استثناء ، وألا يتخذ بعضنا من وظيفته حصنا يتدرع به ، وعصا يبطش بها خلق الله فى أرضه .
لا بارك الله فى قوم ضاع الحق بينهم .
الله ينصر الدولة العادلة وإن كانت كافرة ، ولا ينصر الدولة الظالمة ولو كانت مؤمنة .
آن الأوان لنصرة الحق حتى لو كان الحق للضعيف ضد القوى وآن الأوان تلبية طلبات الشعب فى أقل حقوقه حتى يبارك الله لنا فى مصر .
تحيا مصر واللهم أرشد ولاة أمورنا طريق الحق وتحقيقه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى