أقاليم ومحافظات

مؤسسة أم حبيبة تنظم لقاء حول مصادر تمويل المشروعات الناشئة بأسوان

أسوان- خالد شاطر

 

نظمت مؤسسة أم حبيبة، أول لقاء لها حول بحث مصادر التمويل للمشروعات الناشئة في محافظة أسوان، وبحسب البيان الصادر عن المؤسسة، «يأتي هذا اللقاء في إطار مشروع تنمية مهارات شباب أسوان، وهو مشروع مدته خمس سنوات يتم تنفيذه بالتعاون مع مؤسسة الأغاخان والشؤون العالمية الكندية، ويهدف هذا اللقاء إلى التعرف على فرص التمويل للمشروعات الناشئة في أسوان سواء التي تقدمها البنوك أو مؤسسات التمويل الأخرى وإعطاء الفرصة لرواد الأعمال من شباب أسوان من الإناث والذكور في الفئة العمرية من 18-35 سنة، للتواصل مع مؤسسات التمويل المختلفة».

 

 

وتابع البيان، «هذا اللقاء يعكس رغبة الشباب في التعرف على آليات التمويل المتاحة لديهم في أسوان حيث أن العديد من الشباب في أسوان لا يعرفون دائما الخيارات المتاحة لتمويل أفكارهم وأعمالهم التي تعيقهم عن تنفيذ وتنمية مشروعاتهم».

 

 

وافتتحت رانيا ربيع القيشاوى مدير ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمؤسسة، اللقاء بكلمة ترحيبية تناولت خلالها أهمية ريادة الأعمال في خلق فرص عمل وبالتالي المساهمة في النمو القومي. كما تطرقت إلى دور مؤسسة أم حبيبة في تنفيذ العديد من المشروعات التي تهدف إلى خلق فرص وتحسين فرص التوظيف للشباب في أسوان.

 

 

كما تناولت الجلسة الرئيسية مداخلات من ثماني مؤسسات تمويل التي تقدم العديد من الخدمات التي تدعم رواد الأعمال وصغار المستثمرين في أسوان.

 

 

وقدم كل من بنك مصر، وبنك أبو ظبى الإسلامي، والبنك الزراعي المصري، والبنك العقاري المصري، وبنك ABC، وبنك كريدي اجريكول، وشركة أمان للتمويل المتناهي الصغر وشركة سنده للتمويل المتناهي الصغر. بالإضافة إلى عدد من المستثمرين الأسواني المهتمين بمشروعات الشباب حيث قاموا بعرض آليات التمويل الخاصة بهم واشتركوا مع أكثر من 110 مشاركين حول اختيارات التمويل المختلفة.

 

 

يأتي هذا اللقاء ضمن العديد من الأنشطة التي يقوم بها برنامج ريادة الأعمال بمؤسسة أم حبيبة لدعم شباب أسوان. حيث يقدم البرنامج مجموعة من برامج بناء القدرات لشباب رواد الأعمال المصممة من قبل منظمة العمل الدولية، وعقد مسابقة لاختيار وتمويل أفضل مشروعات مبتكرة وإنشاء أحد أول حاضنات الأعمال للمشروعات الناشئة في أسوان بالاضافة إلى مساعدة رواد الأعمال في الحصول على مصادر لتمويل مشروعاتهم.

 

 

مؤسسة أم حبيبة هي مؤسسة مصرية غير هادفة للربح أنشئت عام 1991 في أسوان لتقديم الدعم للمجتمعات المحلية في الحصول على خدمات صحية وتعليمية أفضل بالاضافة إلى مبادرات تحسين الدخل. ومنذ 2006، قامت المشروعات طويلة الأجل بالوصول إلى أكثر من 80 ألف شخص في محافظة أسوان. تقوم المؤسسة حالياً بتنفيذ مشروع تنمية مهارات شباب أسوان-بالتعاون مع مؤسسة الأغاخان والشؤون العالمية الكندية- الذي يستهدف تنمية مهارات أكثر من 6000 شاب وفتاة للحصول على فرص عمل أفضل من خلال تعزيز نوعية ونطاق برامج التدريب المهني والتقني، فضلا عن برامج التطوير المهني وبرامج ريادة الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى