تقارير وتحقيقات

"لن نسكت طويلا"…اهالى نجع الطينة بالاقصر" الكيل فاض بنا "

نداء عاجل لرئيس جمهورية مصر العربية ولوزارة الزراعة ولمساعد وزير الداخلية لجنوب الصعيد ولكل مسؤل للوقوف أمام هذة المهزلة

“لن نسكت طويلا”…اهالى نجع الطينة بالاقصر” الكيل فاض بنا “

 
 

جيهان الشبلى / بكرى دردير

 
أكد الأهالى بنجع الطينة فى الكرنك شمال الأقصرأن ” الأهالى لن تسكت طويلا عن الظلم الذى وقع عليها من قبل محافظة الأقصروالكيل فاض بهم وأطلق الأهالى على محافظة الأقصر أنها لا تنظر الى المواطن البسيط ولكنها تنظر الى المحسوبيات رغم الشكاوى التى قامت بها الأهالى ولم أحد يسمع أحد لشكواهم مع العلم بأن يوجد قرار توسعة وفتح طريق ترابى قائم بالفعل للقريه لادخال المرافق وسيارات الاسعاف والمطافى ويوجد قرار بها من محافظ الاقصر السابق محمد بدر قرار رقم 930 و931 بالتوسعه من قطعه ارض املاك اميريه تم نوعها للتوسعه.
 
 
وقال عدد من سكان نجع الطينة بالكرنك الذين تحدثوا لمحافظ الأقصر بأكثر من مرة أنهم يخشون زيادة المعاناة من ضيق الطريق وطالب الأهالى محافظ الأقصر بالوقوف على أرض الواقع ليرى ما يسمعة من حاشيتة كلام خاطئ وأضافوا بدل أن تقوم المحافظة بنزع أملاك الدولة وتوسعة الشوارع للمواطنين ….. طبعاً محصلش وبتشجع واضعى اليد على إستغلال أملاك الدولة .
 

معاناة الزحام

 
 
وتحدث عبد العظيم أبو المجد قائلا نحن نعانى فى الدخول والخروج من طريق النجع نتيجة ضيق الطريق والأتربة الناتجة منه موضح : إلى أن الدولة إتجهت فى الفترات الأخيرة بتحليل وتجديد جميع الشوارع ولا نجع الطينة مش تبع محافظة الاقصر ولا يعنى الأهم شارع الكورنيش وابو الحجاج وابو عصبة وتحدثنا مراراً وتكراراً ولم يسمعنا أحد مع العلم بأن وزارة الزراعة وافقت بإزالة أملاك الدولة وتوسعة الشارع للأهالى ولكن محافظ الأقصر رفض لم نعلم لماذا هل للمحسوبيات ومن أجل عضو مجلس شعب معروف أم ماذا ؟؟؟؟ نحن نريد التدخل من كل مسئول لمعرفة السبب ونحن لن نترك باب إلا طرقناه ؟؟؟؟
 
 

طريق عشوائية

 
من جهته أوضح الحاج سيد يوسف من أهالى نجع الطينة أن طريق نجع بأكملة محصور بين أكبر فندقين خمس نجوم محصور بينهم نجع يسمى نجع الطينة هذة الطريق عشوائية وغير حضارية وتسببت بأضرار كثيرة لمواطنين النجع أكثر من النفع وذلك نتيجة لضيقها وأنها ترابية وليس بها أعمدة إنارة كافية لذلك يعانى منه النجع بسبب صغر مساحتة وعدم توسعتة بالشكل المطلوب من قبل محافظة الأقصر ومجلس المدينة …. مشيراً إلى أنة سبق وأن طالب الأهالى فى أكثر من مرة محافظ الأقصر ورئيس مجلس المدينة والنواب ولم أحد يسمع للوقوف على معانتهم وإجاد الحلول لها إلى أنها بائت بالفشل ولم يتجاوب معها أحد لمصلحة أخرين .
 
 

لخدمة الأهالى

 
ومن جانبة أوضح عبد اللأهى الكامل أن الوضع الحالى للنجع غير مقبول ولا بد من توسعتة بحيث يمكن مركبات وأليات الدفاع المدنى والإسعاف والمواطنين للمرور بكل يسر وسهولة لكن بقاءة بهذا الشكل العشوائى يفاقم المشكلة خاصة أوقات المدارس والفتنرة المسائية نتيجة كثرة خروج الأهالى والعائلات من منازلهم …. لذلك أنا لن أروى ما حدث من محافظ الأقصر وما قالة لى لأنه غير مقبول هذا الرد من مسئول محافظة لأن هذا الكلام يحاسب عليه لأنه المسؤل الأول والأخير …. موضح إحنا ناس غلابة محدش بينظر لنا ولو عايزين يوسعوا الشارع هيوسعوة زى ما ضبطوا الكورنيش وميدان أبو الحجاج ولا انا حنا مورناش مصلحة .
وناشد أهالى النجع كل مسؤل بما يرضى الله أن يقف بكل حيادية وليس لمصلحة أحد بعينة ولكن للمصلحة العامة من أجل دخول سيارات الإسعاف والمطافئ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى