الأخبار

لليوم الثانى على التوالى مواصلة الحملات الأمنية المكبرة لرفع الإشغالات ومنع التكدس المرورى بمدينة الأقصر

قامت الأجهزة الأمنية بالأقصرلليوم الثانى على التوالى ، تحت إشراف اللواء مصطفى صلاح مساعد الوزير مدير أمن الأقصر ، بالتنسيق مع مجلس مدينة الأقصر تحت إشراف العميد أيمن الشريف رئيس مدينة الأقصر، صباح يوم الثلاثاء ، الموافق 20 فبراير 2018م ، لتنفيذ حملة أمنية مكبرة لرفع الإشغالات والمعوقات التى تعوق حركة سير المواطنين والحركة المرورية ، وضبط الباعة الجائلين .

قاد الحملة اللواء أحمد العجمى حكمدار مديرية أمن الأقصر واللواء عصام ياسين مساعد مدير أمن الأقصر لشئون الأمن العام ، وبمعاونة العقيد موافى عبد الله مدير إدارة شرطة المرافق
إستهدفت الحملة شارع الطيب والتكوين المهنى وعبد الحميد العمدة والشوارع الفرعية المحيطة ، ثم شارع المدينة المنورة وصولاً حتى بدء نزلة فودافون ، ثم شارع التليفزيون سيراً على الأقدام ، كما إستهدفت أيضاً المنطقة المحيطة بموقف أرمنت ، حيث تم ضبط العديد من المخالفات المرورية ورفع العديد من الإشغالات والكشف عن الهويات لضبط الخارجين عن القانون.
وقد فاجأ اللواء عصام الحملى مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد خط سير الحملة ، حيث أمر بالاستمرار في تكثيف الحملات الأمنية لتحقيق الانضباط في الشارع. 


وشدد اللواء أحمد العجمى على الالتزام بالقانون وضرورة إزالة الإشغالات من الطريق العام وإزالة الأرصفة الزائدة بالشوارع وضبط المحلات والمطاعم والسوبر ماركات المخالفة لشروط الترخيص ، ورفع الإشغالات التي تعوق حركة المرور ، ووجة مسئول قسم الإشغالات بمجلس مدينة الأقصر إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذا الامر .
وأشار اللواء عصام ياسين مساعد مدير أمن الأقصر لشئون الأمن العام ، إلى أن تلك الحملات تأتي لتفعيل إجراءات الأمن الجنائي في الشارع، ومكافحة مختلف أشكال الجرائم وتوسيع دائرة الاشتباه، ومواجهة الخارجين على القانون، والتصدي الفوري لكل ما من شأنه مخالفة القانون.
وقال العقيد موافى عبد الله مدير إدارة شرطة المرافق ، أن الحملة أسفرت عن ضبط (64) مخالفة فى مجال المرافق ، وبيانها كالتالى :- تحرير (29) مخالفة إشغال طريق ، وتحرير (5) محضر نظافة ، وتحرير (30) حالة إزالات إدارية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏أشخاص يمشون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
كما أعلن اللواء عصام ياسين ، أن الحملة أسفرت عن الأتى:-
* ضبط (18) مخالفات لإشتراطات الأمن الصناعى فى مجال الدفاع المدنى
* ضبط (125) مخالفة فى مجال المرور وبيانها كالتالى :-
1- ضبط (75) مخالفة إنتظار خاطئ
2- ضبط (20) حالة سحب رخصة
3- ضبط (30) حالة مخالفة غيابى
*ضبط (7) حالات إشتباة فى مجال البحث الجنائى
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة، وإحالتها للنيابات المختصة.
ولاقت الحملة لليوم الثانى على التوالى إستحسان المواطنين ، وجارى تكثيف الحملات للحفاظ على الحالة الأمنية بمدينة الأقصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى