اخبار الرياضة

للمرة السابعة .. الأهلي يتوج بالسوبر الإفريقي بالفوز على نهضة بركان

للمرة السابعة .. الأهلي يتوج بالسوبر الإفريقي بالفوز على نهضة بركان
متابعة ـ حجاج عبدالصمد:
توج فريق النادي الأهلي بلقب السوبر الإفريقي للمرة السابعة في تاريخه، مساء اليوم الجمعة بعد الفوز على نهضة بركان المغربي بثنائية نظيفة، على إستاد جاسم بن حمد بنادي السد فى العاصمة القطرية الدوحة.
سجل هدف الأهلي الأول محمد شريف في الدقيقة 57 من عمر المباراة، من خلال تمريرة من «أفشة» إلى حسين الشحات، ومن ثم تمريرة داخل منطقة الجزاء إلى محمد شريف الذي استدار بطريقة رائعة وسدد كرة بالقدم اليسرى من يمين منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى نهضة بركان.
وأحرز هدف الأهلي الثاني صلاح محسن في الدقيقة 82 من خلال هجوم مرتد رائع لصالح الأهلي، ومن ثم تمريرة من ديانج إلى طاهر محمد طاهر أرسلها إلى صلاح محسن الذي راوغ الحارس وسدد كرة رائعة داخل شباك نهضة بركان.
يذكر بان الأهلي شارك للمرة التاسعة في السوبر الإفريقي، عقب تتويجه ببطولة دوري أبطال إفريقيا في العام الماضي على حساب منافسه الزمالك في النهائي، ونجح في التتويج بلقبه السابع في المسابقة، وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجا بالبطولة، التي غابت عنه لمدة سبعة أعوام.
كما يمتلك الأهلي الرقم القياسي الخاص بالتتويج في السوبر الإفريقي، بعد أن توج باللقب 6 مرات كانت البداية في 2002، وآخر بطولة توج بها كانت في 2014 على حساب الصفاقسي التونسي.
ولعب نهضة بركان في السوبر للمرة الأولى في تاريخه، بعد حصوله على بطولة الكونفيدرالية الإفريقية العام الماضي بفوزه في النهائي على بيراميدز، حيث كان يتطلع لأن يصبح رابع فريق مغربي ينال شرف الفوز بالبطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى